الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية واعد للأسرى تدعو لإطلاق سراح النائب سعدات وجميع النواب المختطفين

نشر بتاريخ: 29/07/2007 ( آخر تحديث: 29/07/2007 الساعة: 12:21 )
بيت لحم -معا- دعت جمعية واعد للأسرى والمحررين كافة القوى والفصائل الفلسطينية للتوحد في مواجهة الاحتلال ودعم وتفعيل قضية النواب المختطفين والعمل على إطلاق سراحهم بشكل جدي.

ووجهت الجمعية نداءً لكل المؤسسات الدولية و المجتمع الدولي للتدخل للضغط على الاحتلال للإفراج عن النائب أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية وجميع النواب المختطفين وعلى رأسهم الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني .

وطالبت الجمعية كافة نواب وأحرار العالم والمؤسسات البرلمانية التدخل والضغط على الاحتلال لاطلاق سراح كل نواب المجلس التشريعي المختطفين، متسائلة إلى متى ستستمر إسرائيل في انتهاك القوانين الدولية دون وجود رادع لها.

وأكد المندوب الإعلامي لجمعية واعد إن محاكمة النائب أحمد سعدات تمثل استمرار لسياسة الاحتلال المتمثلة بإنتهاك القوانين والأعراف الدولية، موضحاً أن استمرار احتجازه وجميع النواب وعلى رأسهم الدكتور عزيز الدويك يشكل وصمة عار في تاريخ الاحتلال الاسرائيلي الأسود المتمثل بإختطاف ممثلي الشعب المنتخبين " .

وأضاف أن محاكمة سعدات غير قانونية وفاقدة للأهلية وتشكل مسرحية هزلية، كونها لا تتمتع بأي نوع من العدالة والنزاهة ولا تراعي أي حصانة للنائب سعدات وكل النواب المختطفين، مشددا ًعلى ضرورة رفض التعامل مع هذه المحاكم وقرارتها الجائرة .