الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اولمرت: واشنطن وافقت على زيادة المساعدات العسكرية لاسرائيل بنسبة 25% لتبلغ حوالي 30 مليار دولار

نشر بتاريخ: 29/07/2007 ( آخر تحديث: 29/07/2007 الساعة: 13:27 )
بيت لحم - معا - اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت ان الولايات المتحدة وافقت على زيادة المساعدات العسكرية والامنية المقدمة لاسرائيل بنسبة خمسة وعشرين بالمئة لتبلغ حوالي ثلاثين مليار دولار خلال السنوات العشر القادمة.

جاء ذلك خلال لقاء اولمرت الاخير في واشنطن مع الرئيس الامريكي جورج بوش.

وقال اولمرت في مستهل جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية صباح اليوم:" ان الادارة الامريكية تعهدت بشكل صريح ومفصل بضمان التفوق النوعي الاسرائيلي على الدول العربية".

وثمن اولمرت الدعم الامريكي لاسرائيل ودعم الدول المعتدلة في المنطقة والتي تقف مع الولايات المتحدة واسرائيل في مواجهة ايران.

وكان مسؤول في وزارة الدفاع الامريكية قد اكد الليلة الماضية ان واشنطن قررت زيادة المساعدات العسكرية المقدمة لاسرائيل بشكل ملحوظ لتبديد مخاوفها من صفقات الاسلحة الكبيرة التي تنوي الولايات المتحدة عقدها مع العربية السعودية ودول خليجية اخرى.

هذا وتطرق رئيس الوزراء اولمرت الى تقرير لجنة بروديت حول ميزانية وزارة الجيش والذي سيناقشه مجلس الوزراء خلال جلسته اليوم، فقال :"ان تبني هذا التقرير سيضمن اقرار ميزانية متعددة السنوات للدوائر الامنية وزيادة الاعتمادات المالية المخصصة لها لكي تكون مستعدة وجاهزة لمواجهة اي تهديد من خلال زيادة القوى البشرية والوسائل القتالية".