الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حاكم ولاية ريو غراندي دوسول جنوب البرازيل يزور السفارة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 11/08/2014 ( آخر تحديث: 11/08/2014 الساعة: 14:59 )
بيت لحم- معا - قام تارسو جنرو حاكم ولاية ريو غراندي دو سول حيث اكبر تجمع للجالية الفلسطينية بزيارة تضامنية لمقر السفارة الفلسطينية حيث كان في استقباله مجلس السفراء العرب وممثلون عن مؤسسات الجالية في برازيليا والبرازيل.

وعبر تارسو عن ادانته للعدوان البشع على غزة وعن اعتزازه ايضا بالعلاقات التاريخية مع فلسطين والدور البارز للجالية الفلسطينية في بناء اقتصاد الولاية كما عبر عن عتزازه واهتمامه بالمحافظة على العلاقات الطيبة بين الجاليتين العربية واليهودية في الولاية وادانتهم للعدوان.

وتقدم السفير بشار ياغي سفير الجامعة العربية بالشكر والتقدير لحاكم الولاية بأسم السفراء العرب على هذه الخطوة التضامنية وعلى الجهود التي يبذلها تارسو جنرو دعما للقضية الفلسطينية ولمسيرة السلام في فلسطين وخاصة ما قدمه من دعم لانجاح المنتدى الأجتماعي فلسطين الحرة.

وقد تم بحث امكانية العمل المشترك بين سفارة فلسطين وحكومة الولاية لبدء حملة الأغاثة الانسانية على صعيد الولاية.

وشكر سفير فلسطين ابراهيم الزبن السيد جنرو على دعمه ومؤازرته المستمرة لفلسطين في كافة الانشطة االتي تقام في الولاية، هذا الموقف الثابت الذي تميز به حاكم الولاية رغم الضغوط التي تعرض لها من انصار اسرائيل في الولاية.

هذا وسيتم في الأيام القليلة القادمة بدء الحملة التي ستشمل جمع المساعدات الأنسانية والطبية وخاصة في مجال علاج الأطفال.

جدير بالذكر ان البرازيل قد قدمت في الأونة الأخيرة خمسة آلاف طن من الأرز لمخيمات اللاجئين سلمت للأنروا كدفعة اولى ضمن برنامج الدعم لفلسطين ويجرى البحث مع الجهات المختصة لأرسال المزيد من المواد الغذائية.

كما استمرت موجات التنديد في العدوان على فلسطين وعلى غزة في معظم المدن الرئيسية في البرازيل، والتضامن في تصاعد وبأشكال مختلفة وأبداعية.