الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية تنظم اعتصاماً في غزة للمطالبة باطلاق سراح الاسرى وعلى رأسهم سعدات

نشر بتاريخ: 29/07/2007 ( آخر تحديث: 29/07/2007 الساعة: 14:03 )
غزة- معا- طالبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالافراج الفوري عن أمينها العام أحمد سعدات وكافة الأسرى, واصفة محاكمته بغير الشرعية.

جاء ذلك خلال اعتصام نظمته الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في ساحة الجندي المجهول بغزة اليوم الأحد تعبيرا عن استنكارها لمحاكمة سعدات شارك فيه عدد من الجمعيات التي تعنى بشؤون الأسرى.

وردد المشاركون الهتافات التي تدعو إلى الوحدة الوطنية وتعبر عن رفضهم لتكريس الانفصال محذرين من نتائجه التي تخدم الاحتلال الاسرائيلي.

وطالب عشرات المشاركين في الاعتصام السلطة الوطنية بوقف الاعتقال السياسي وكذلك الحفاظ على المشروع الوطني الفلسطيني, ورفع المشاركون اللافتات التي تنادي بالحرية لكافة الأسرى والوحدة الوطنية لمواجهة الاحتلال.

وأشادت الدكتورة مريم أبو دقة عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية بصمود سعدات قائلة "سعدات أقوى من الظروف" حيث أكدت على "أن تحرير سعدات قائم كما أن ظلم السجان لم يؤثر عليه", داعية الفصائل الفلسطينية إلى استكمال المشروع الوطني وتفويت الفرصة على مساعي الاحتلال إلى تدمير.

كما دعت أبو دقة إلى الوحدة قائلة "تقسيم الشعب لا يخدم سوى الاحتلال الاسرائيلي", مضيفة, "ستبقى الجبهة الشعبية أمينة على هذا المشروع من أجل وحدة الشعب".

يشار الى أن اسرائيل تعتقل الامين العام للجبة الشعبية احمد سعدات والعميد فؤاد الشوبكي المتهم بتهريب الاسلحة في سفينة كارين "A" واربعة من رفاق سعدات بعد اعتقالهم من سجن اريحا في 14 آذار 2006 في عملية اقتحام للسجن.