الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدة يعبد تكرم 33 من أبنائها من كتاب وصحفيين وشعراء

نشر بتاريخ: 29/07/2007 ( آخر تحديث: 29/07/2007 الساعة: 14:11 )
جنين- معا - نظمت جمعية سيدات يعبد رئيستها الهام عمارنه ومجلة الفرسان وصاحبها خلدون الشيخ علي حفل تكريم لـ 33 كاتبا وصحفيا وشاعرا من بلدة يعبد في مقر بلدية يعبد تحت رعاية عماد كيلاني راعي الحفل.

وحضر الحفل اسر الكتاب والصحفيين والشعراء ورئيس بلدية يعبد المهندس وليد عبادي وأعضاء البلدية والقوى الوطنية والإسلامية في البلدة وممثلي ووجهاء العائلات في البلدة وممثلي المؤسسات في البلدة وخلدون الشيخ علي رئيس تحرير مجلة الفرسان والهام عمارنه رئيس جمعية سيدات يعبد

وفي كلمة بلدية يعبد ألقاها وليد عبادي دعا الصحفيين والكتاب والشعراء إلى خدمة بلدتهم يعبد والتي تحتاج إليهم والى جهودهم حيث تكثر في يعبد العديد من المواضيع والقصص الإنسانية وغيرها من افتقارها إلى الكهرباء والتلوث البيئي جراء المفاحم .

وتطرق إلى ما تحتاجه البلدة من مركز صحي متطور وعدم وجود حديقة عامة وحديقة أطفال مع أنها تضم أكثر من 35 ألف نسمة وعدم وجود مركز للعناية بالمعاقين رغم وجود فيها أكثر من 250 حالة إعاقة

وبين إلى أن المجلس البلدي المنتخب كانت له رؤية واضحة فقد وضع الخطط اللازمة واستطاع تحقيق انجازات كثيرة ومهمة, مشيرا إلى استطاعة أعضاء البلدية إلى ترتيب الوضع الداخلي في البلدية وإنشاء تصاميم مقترحة.

بينما وجه عماد الكيلاني راعي الحفل والذي قدم خدمات كثيرة إلى أهل البلد الشكر إلى كل من قام بإنجاح الحفل, مؤكدا على الإصرار والتواصل والعطاء لأهل البلدة التي تحتاج إلى الكثير داعيا رؤوس الأموال إلى فتح المشاريع وتقديم الخدمات إلى البلدة .

بينما أشار منذر قبها في كلمة القوى الوطنية إلى أن الكاتب والشاعر والصحفي والقارئ اليعبداوي استخدام مفردات النصر في كتاباته والابتعاد عن مفردات الهزيمة, مشيرا إلى رفع المعنويات العالية لأهل البلد .

واكد على أن القوى الوطنية ستضع كل إمكانياتها امام أهل البلد وخاصة الكتاب والشعراء والصحفيين

وتخلل الحفل إلقاء القصائد الشعرية حيث قدم كلا من الشاعر احمد ياسين قصيدة بعنوان "يعبد الخير" والشاعر يوسف عطاطرة تحت عنوان "القدس الأسيرة" كما قدم احد الشعراء الفتية قصيدة يمدح فيها جده الكاتب الدكتور توفيق حمارشة .

وفي نهاية الاحتفال كرمت الجمعية ومجلة الفرسان الكتاب والشعراء والصحفيين من بلدة يعبد كما كرمت أفضل قاريء وأفضل قارئة.

ومن الجدير بالذكر إلى أن مجلة الفرسان أنشأها الصحفي والإعلامي خلدون الشيخ علي وهي مجلة محلية أسبوعية تصدر في بلدة يعبد ومن المخطط في المستقبل توزيعها على مستوى محافظة جنين ومنها على مستوى محافظات الوطن .