السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"لجان الرعاية الصحية" يقدم مساعدات إغاثية عاجلة لمتضرري العدوان

نشر بتاريخ: 11/08/2014 ( آخر تحديث: 11/08/2014 الساعة: 16:25 )
غزة- معا - شرع اتحاد لجان الرعاية الصحية في محافظات غزة وفي إطار جهوده المستمرة منذ بدء العدوان على غزة لتنفيذ حملة إغاثية عاجلة لمساعدة المتضررين والمنكوبين والمشردين في مراكز الإيواء المنتشرة في قطاع غزة وذلك بالتعاون مع عدد من المؤسسات الألمانية.

وقال رئيس الاتحاد د. رائد صباح أن الاتحاد شرع مؤخراً لتنفيذ حملة لإغاثة المنكوبين حيث تم توزيع مواد غذائية و أدوية وفرشات وملابس ومستلزمات أخرى على المتضررين والمشردين الذين فقدوا منازلهم في الحرب على غزة.

وأضاف د. صباح أن هذه المساعدات التي استفاد منها مئات المتضررين تمت بالتعاون مع عدد من المؤسسات الألمانية الصديقة وفي مقدمتها الجمعية الطبية الألمانية الفلسطينية – جمعية النجدة الاجتماعية في ألمانيا واتحاد المرأة الألمانية الفلسطينية والتحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين.

وأكد د. صباح أن هذه المساعدات تأتي استجابة لنداء وجهه اتحاد لجان الرعاية الصحية منذ بدء العدوان لاغاثة الآلاف المنكوبين والمشردين خلال الحرب المستمرة منذ أكثر من شهر.

وأضاف أن نحو نصف مليون مواطن فلسطيني أصبحوا يعيشون حياة التشرد والمعاناة بسبب القصف العنيف الذي تعرضت له منازلهم وحياتهم.

وأضاف صباح أن طواقم الاتحاد الطبية والإغاثية عملت طوال فترة الحرب و على مدار الساعة من أجل إيصال المساعدات للمنكوبين المشردين بهدف تعزيز صمودهم وتمكينهم من الاستمرار في الحياة.

وذكر أن آلاف المتضررين استفادوا من هذه المساعدات التي قدمها الاتحاد منذ بدء الحرب بالتعاون مع مؤسسات محلية وعربية وأجنبية.