الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كميل: وحدتنا الوطنية هي الصخرة التي تتحطم عليها مؤامرات الاحتلال

نشر بتاريخ: 11/08/2014 ( آخر تحديث: 11/08/2014 الساعة: 16:18 )
طولكرم- معا - افتتح محافظ طولكرم اللواء د.عبد الله كميل ووزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس وأمين عام الهيئة الإسلامية والمسيحية لنصرة القدس والمقدسات حنا عيسى معرضا للصور بعنوان "جرائم الاحتلال الصهيوني بحق دور العبادة بين الشرائع السماوية والقوانين الدولية" وذلك في مديرية أوقاف طولكرم بحضور مدير وزارة الأوقاف في طولكرم عدنان سعيد وعدد كبير من مدراء وممثلي المؤسسات الرسمية والأمنية.

وأشار د.كميل إلى أن هذا المعرض يكشف ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من عدوان غاشم على أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وتهويد للقدس والمسجد الأقصى وعمليات استيطان في كل مكان على أراضي الضفة الغربية مشكلين عصابات مارقة هاجمت المساجد والكنائس وكل الرموز الدينية ليس لشيء بل محاولة لتروعينا ،إلا أننا ومن خلال وحدتنا الوطنية وتجسيدنا لها سنحطم جميع مؤامرات الاحتلال الإسرائيلي وستكون الوحدة الوطنية هي الصخرة التي تتحطم عليها جميع مؤامرات ومكائد الاحتلال الإسرائيلي.

ونوه د.كميل إلى أن شعبنا الفلسطيني بجميع فصائله ووحدته الوطنية واجه العدوان الغاشم على غزة مجسدا بذلك أروع الصور في الوحدة الوطنية من خلال الوفد الفلسطيني المفاوض في مصر في إطار منظمة التحرير ،هذا الوفد الذي يفاوض بقوة من أجل تحقيق مطالب شعبنا.

وأكد د.ادعيس أن الجميع ساهم وشارك في رفع العناء عن أهلنا في غزة وكان لوزارة الأوقاف دور بارز في دعمها معلنة بذلك عدة حملات منها حملة التبرع بالدم وحملة جمع المياه والدعم المادي الذي وصل إلى 11 مليون و450 الف شيقل حتى يوم أمس وما زالت الحملة مستمرة بالإضافة إلى المساعدات العينية و هذا تحقق بجهد وتعاون الجميع ،مشددا على أن الوحدة الوطنية هي السلاح الوحيد لوقف جميع انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي الذي يهدف إلى تهويد القدس وتقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا إلا أنهم لن يتمكنوا من ذلك بوحدتنا.

من جهته تحدث د.عيسى على ما تتعرض له القدس والمسجد الأقصى من سياسة تهويد وعدوان كبير عليهما حيث هنالك الكثير من القاعات التي تتسع لآلاف الأشخاص اليهود تحت المسجد الأقصى والكثير من الكنس اليهودية. فالأقصى جريح يعاني والمخاطر كبيرة على الفلسطينيين المقدسيين وإسرائيل تريد تجزئة وتقسيم الفلسطينيين إلا أننا نؤكد أننا مسيحيين ومسلمين جزء من الشعب العربي الفلسطيني الواحد ولن نتخلى عن قوميتنا وإيماننا بالديانات السماوية الثلاث.

وأوضح مدير الأوقاف في طولكرم الشيخ سعيد على أن هذا المعرض يأتي لتسليط الضوء على ممارسات الاحتلال وانتهاكها للمساجد وبيوت الله ،مؤكدا على الدور الذي تقوم به المساجد في تربية وتكوين شخصية المسلم وعلاقته مع إخوانه مشكلة مراكز اشعاع وتوجيه وجامعة للعلوم الكونية والعقلية والتنزيلية وغيرها ،مشيرا أن قوات الاحتلال قامت بتدمير 63 مسجد تدميرا كليا وأكثر من 160 مسجد بشكل جزئي في قطاع غزة في محاولة لطمس الهوية الدينية سواء الإسلامية أوالمسيحية.

وشدد مفتي طولكرم السيخ عمار بدوي على أن بلدنا فلسطين تمتاز بصفة القداسة شاء العدو أم أبى وعلينا أن نتذكر ما يمارسه الاحتلال من تدمير للمساجد ودور العبادة في قطاع غزة بالإضافة إلى ما يتعرض له المسجد الأقصى أولى القبلتين وهذا يدل على أحقاد وضغائن كبيرة.