الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤتمر حركة التوحيد والاصلاح المغربية يدعو لوحدة الموقف الفلسطيني

نشر بتاريخ: 11/08/2014 ( آخر تحديث: 11/08/2014 الساعة: 20:18 )
القدس- معا - القى امين ابو حصيرة سفير دولة فلسطين بالمغرب كلمة دولة فلسطين في افتتاح الدورة الخامسة لمؤتمر حركة التوحيد والاصلاح الاسلامية، الذي انعقد بالرباط.

حيث نقل شكر القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس ابومازن لقيادة الحركة والمؤتمرين، مؤكدا ان حضور فلسطين في المؤتمر يعتبر تجسيدا لقوة الدعم الذي عبر عنه المؤتمرون في الحركة خاصة ولدى الشعب المغربي عامة.

كما عبر السفير عن امتنان شعب فلسطين لجلالة الملك محمد السادس الذي يقف ويساند ويدعم القضية الفلسطينية وانه يحمل فلسطين في وجدانه حتى التحرير.

وقد حيا المؤتمر كفاح الشعب الفلسطيني واستنكر العدوان على قطاع غزة ودعا الى توحيد الكلمة ورص الصفوف لمواجهة المخططات الاسرائيلية.

واثنى السفير على فعاليات التضامن الكثيفة التي، قام بها الشعب المغربي في عشرات المدن والجهات المغربية التي نادت بانهاء العدوان الاسرائيلي وتجديد الاعلان عن الوقوف مع الشعب الفسطيني ونصرة حقوقه المصيرية في الاستقلال والتحرر.

وقد حضر الافتتاح ممثل حماس من لبنان اسامة حمدان واعضاء اخرين من احزاب دول اخرى وقد انتخب المؤتمر عبدالرحيم شيخي رئيسا لحركة التوحيد والاصلاح بدل الرئيس السابق محمد الحمداوي.

وتتواصل فعاليات التضامن الشعبية المغربية مع شعبنا حيث شهدت مدينة اغادير مظاهرة شعبية عارمة نادت بتحرير فلسطين واستنكار ورفض العدوان على الشعب الفلسطيني.

ومن جهة اخرى استضافت اذاعة "كازا اف ام" السفير وفتحت الاثير لمدة ساعتين ونصف للتواصل مع الجماهير، كما قامت مجموعة من الصحف باجراء حوارات صحفية مباشرة مع السفير تناول خلالها الاوضاع في فلسطين وافاق مستقبل القضية الفلسطينية.

وتتواصل زيارات الفعاليات الشعبية المتضامنة مع فلسطين الى مقر السفارة بشكل يومي.