الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأولمبية السودانية: ما يتم ضد قطر عنصرية وسيحدث مع أي دولة عربية أخرى

نشر بتاريخ: 11/08/2014 ( آخر تحديث: 11/08/2014 الساعة: 18:35 )
الخرطوم - معا : أكد عبد الرحمن السلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية السودانية أن ما يتعرض له قطر من هجوم بعد استضافتها لبطولة كأس العالم 2022 ما هو إلا عنصرية سياسية ولا علاقة لها بالرياضة.

أضاف السلاوي لجريدة " الراية " القطرية قائلا "هذه الحملة عنصرية وليست رياضية فهي موجهة لقطر تحديدًا بحكم كونها دولة عربية وصغيرة في الحجم لكنها تفوّقت على دول كبيرة ".

واصل نائب الأولمبية السودانية حديثه قائلا " قطر دولة تخطط ولديها شباب يقومون بالعمل بكافة المجالات لذلك ما يحدث لها من نجاحات ليس وليد الصدفة إنما وراءه عمل بجد وإخلاص".

استكمل السلاوي حديثه قائلا "هذه الحملة لن تنجح لأن هذه عنصرية ولا يمكن استمرارها وأعتقد أنه لو أي دولة عربية أخرى كانت هي المستضيفة للمونديال لحدث معها نفس الشيء".

وأضاف "قطر نظمت العديد من البطولات الكبيرة في جميع اللعبات وكلها بطولات دولية وعالمية وقد نجحت بامتياز وأبهرت العالم، وبالتالي ثقتنا كبيرة في نجاح قطر لتنظيم مونديال فريد عام 2022 سيكون وجهة مشرفة للعرب والشرق الأوسط وتبهر به العالم"

واستكمل قائلا " كل ما يحدث حول مونديال 2022 يثبت لنا فقط عنصرية هؤلاء الناس الذين يجادلون في إقامة المونديال بالصيف أو الشتاء دون أن ينظروا لظروفنا ويحترموها".

وأضاف قائلا " كل هذا الذي يحدث من أوروبا فقط، فأمريكا اللاتينية وأستراليا ليس لديهما أي مشكلة في إقامة البطولة بالشتاء، ورغم ذلك قطر قادرة على الاستضافة في الصيف أو الشتاء".

واختتم السلاوي حديثه قائلا " نحن كلجنة أوليمبية سودانية وكدولة أيضًا ندعم قطر بشكل كبير وبدون أي تحفظات وعلى استعداد تام لتقديم كل ما لدينا من خبرات وأي شيء تريده قطر منا لتخرج البطولة في أفضل صورة، فقطر قدمت لنا الدعم في الكثير من المواقف.