الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توزيع 140.000 طرد غذائي على الاسر المحتاجة في غزة

نشر بتاريخ: 11/08/2014 ( آخر تحديث: 11/08/2014 الساعة: 19:43 )
غزة - معا - شاركت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" مع برنامج الأغذية العالمي بتوزيع طرود غذائية استثنائية ولمرة واحدة لما يزيد عن 140,000 أسرة في مختلف أنحاء قطاع غزة.

وحسب بيان "الاونروا" فقد جرى تنسيق عملية التوزيع مع وزارة الشؤون الإجتماعية كجهد مشترك لضمان وصول غذاء كافي للاسر، حيث سيتم توزيع السلع الأساسية التي تشتد الحاجة إليها في السوق المحلية.

وتتألف هذه الطرود من 10 كغم من الأرز و30 كغم من دقيق القمح والتي ستوفر ما يعادل نحو 44% من احتياجات الأسرة المتوسطة من السعرات الحرارية خلال شهر واحد، وسيخصص هذا التوزيع للأسر التي لا تتلقي مساعدات غذائية منتظمة من الأونروا أو برنامج الأغذية العالمي.

كما وستتلقى كل الأسر المستحقة نفس كمية الغذاء والتي سيتم توزيعها خلال أيام محددة بناء على حجم الأسرة.

وستوزع الطرود الغذائية من خلال مراكز التوزيع التابعة للأونروا والبالغ عددها 12 مركزاً من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الساعة السادسة مساء، ابتداء من 11 آب الى 28 آب باستثناء أيام الجمعة.

وأكد سكوت أندرسون، نائب مدير عمليات الأونروا في غزة، إدراك الأونروا بأن الوضع الكارثي في غزة ما زال متقلباً ومحفوفاً بالمخاطر؛ وأن معظم الناس لديهم قدرة محدودة على توفير الغذاء الكافي لأسرهم في الوقت الراهن.

ويأتي هذا التوزيع إضافة إلى الأغذية الجاهزة للأكل التي تقدمها الأونروا وبرنامج الأغذية العالمي يومياً لـ 260,000 من النازحين الذين لجئوا إلى مدارس الأونروا والمدارس الحكومية، ويمكن للأسر النازحة المتواجدة حالياً في مراكز الإيواء هذه أن تكون بحاجة لهذه الطرود الغذائية.

كما سيستمر التوزيع حتى تسليم كافة الطرود الغذائية للمنتفعين منها، ويمكن للمنتفعين الحصول على المزيد من المعلومات عبر الاتصال على الخط الساخن الخاص بالمساعدات الغذائية في غزة رقم (2827463-08) ما بين الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً على مدار أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة.