الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبريل الرجوب يدعو مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب لاجتماع طارىء

نشر بتاريخ: 11/08/2014 ( آخر تحديث: 11/08/2014 الساعة: 21:59 )
رام الله - معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة:افتتح اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة اليوم في اكاديمية جوزيف بلاتر في البيرة فعاليات الدورة العربية الاولى للثقافة والرياضة/دورة شهداء غزة، بالتعاون والتنسيق مع الامانه الفنية لمجلس وزراء السباب والرياضة العرب وبرعاية السيد الرئيس محمود عباس.

وواكب الافتتاح علي عمر، مسؤول الامانة الفنية لمجلس وزراء الشباب العرب، وعماد البناني، نائب وزير الشباب والرياضة في مصر، ونايف سعادة مساعد الامين العام للشؤون الرياضية في المجلس الاعلى للشباب والرياضة في الاردن، ومكرم شوشان، مدير عام الاتحادات الرياضية في وزارة الشباب والرياضة، واشرف الميداني امين عام الاتحاد العربي لاعداد القادة والعديد من الكوادر الرياضية المهتمة من الاتحادات والاندية والمراكز.

ورحب اللواء جبريل الرجوب الدورة بالضيوف العرب واعرب عن سعادته باستضافة وفود من ثلاث دول عربية شقيقة وعبر عن امله ان تكون هذه الدورة الاولى وليست الاخيرة، وبين ان فلسطين وشعبها لا يكفيهم الالم والمشاركة الوجدانية من الاشقاء العرب وانما يجب العمل وبجدية ووفق استراتيجية وخطة للتعاطي مع واقع الشعب الفلسطيني وطالب بضرورة عقد اجتماع طارئ لوزراء الشباب والرياضة العرب لبحث توفير شبكة امان ورعايةمن منظور قومي لا انساني لاقرار برامج لتعزيز اسباب الصمود لدى الشعب الفلسطيني الذي طالما حاول الاحتلال كسر ارادته.

وأسهب الرجوب في القاء الضوء على الانتهاكات الاسرائيلية بحق الشباب الفلسطيني والرياضة الفلسطينية خاصة في ظل العدوان الاخير على قطاع غزة وما يمر به الشعب الفلسطيني من حرب ابادة جماعية يشنها الاحتلال وباسلحته المختلفة لتدعيم سياسة المحتل في كسر ارادة الشباب الفلسطيني وإنهاء فكرة الدولة مشيرا الى ان اخر جرائم المحتل بحق الرياضة الفلسطينية كانت خلال العدوان على غزة وسقط ما يزيد على17 شهيدا من الحركة الرياضية والعدد غير محصور من المصابين اضافة الى التدمير الذي لحق بالاندية والمراكز والملاعب الشبابية والرياضية.

وطالب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة بتقييم واضح وسريع وعاجل من الاشقاء العرب للوضع في فلسطين من واجب قومي واسلامي وليس منّة من احد وشدد على ضرورة استثمار هذه التضحيات لتتحول الى اليات تجسد الدولة على الارض.

واعتبر ان عقد مثل هذه الدورات على الارض الفلسطينية وبمشاركة وفود عربية انما هو رسالة دعم لصمود الشعب الفلسطيني من اخوانه العرب، وطالب بضرورة احياء بطولة كأس فلسطين، وان تلعب منتخبات الدول العربية مجتمعة باسم القدس، ولفت الى ان الرياضة بالنسبة لنا كفلسطينيين هي وسيلة لتحقيق اهدافنا الوطنية، باعتبارها منبراً نموذجيا لعرض عذابات الشعب الفلسطيني.

والقى السيد علي عمر كلمة جامعة الدول العربية واكد ان مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب يعمل على توحيد الجهود المبذولة وتوفير كل الجهد لتحقيق امال الشباب في تحقيق الوحدة اضافة الى الحرص على مواكبة كل ما هو جديد ومتقدم في مجالات الشباب والرياضة لاستيعاب كافة الجهود ونوه الى انه ينبغي على الجميع دعم فلسطين بشكل متواصل وشكر المجلس الاعلى للشباب والرياضة والقائمين عليه لما بذلوه من جهد لانجاح عقد هذه الدورة .

وثمن عماد النباني نائب وزير الشباب والرياضة في جمهورية مصر جهود اللواء جبريل الرجوب والوفود مجتمعة وممثلي الجامعة العربية والاتحاد العربي مؤكدا ان امنية كل مصري ان يكون في فلسطين.

وتم الاستماع الى مداخلات من المشاركين من الوفود العربية وعبرت كلماتهم عن مدى فرحتهم بالوصول الى فلسطين وبتحقيق حلم طالما راودهم، واعقب ذلك توجه الوفود الى مقر الرئاسة.

يذكر ان الدورة ستستمر على مدار خمسة ايام ومن المقرر ان يتخللها تدريب في محاور عديدة ويحاضر فيها علي عمر حول دور الجامعة العربية في الرياضة العربية ود. مازن الخطيب حول الميثاق الاولمبي، ود. عماد البناني حول مفهوم صناعة الرياضة ومحور التضامن الدولي، ويحاضر في ذلك غيداء ابو زياد، وسوف يتم عرضتجربتي: تونس والاردن من خلال الوفود المشاركةويحاضرد. اشرف الميداني حول الرعاية والتسويق وابراهيم ملحم في الاعلام واثره في نشر الثقافة،ومحور الرياضة والبيئة ويحاضر فيه ياسر ابو شنب.

ويتخلل البرنامج زيارات ميدانية للوفود العربية المشاركة واطلاعهم على الواقع الفلسطيني في ظل الاحتلال وما يعانيه الشعب الفلسطيني اضافة الى زيارات لعدد من المراكز والاندية الشبابية والرياضية وزيارات للاماكن الدينية والسياحية في فلسطين.