الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابي ناصر يونس في بلغاريا يدعو إلى التضامن مع غزة

نشر بتاريخ: 12/08/2014 ( آخر تحديث: 12/08/2014 الساعة: 10:09 )
صوفيا -معا - شارك وفد من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين برئاسة عضو الامانة العامة ورئيس النقابة العامة لعمال النقل والمواصلات النقابي ناصر يونس في المؤتمر العام الثالث والاربعين للاتحاد الدولي للنقل في العالم بالعاصمة البلغارية صوفيا.

ويشارك في المؤتمر ممثلي 150 دولة حيث حضره اكثر من 2000 نقابي ونقابية من جميع انحاء العالم وبحضور كلا من الرئيس البلغاري بالمن ديمتروف والامين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال في العالم شارن برو والمدير العام لمنظمة العمل الدولية جاي رايدر ورئيس الاتحاد الدولي للنقل بادي كروملن.
من جانبه دعا النقابي ناصر يونس في كلمته ممثلا فلسطين في المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي لعمال النقل في بلغاريا النقابيين العرب والعالميين إلى التضامن مع غزة، والوقوف إلى جانب نضالات شعبنا الفلسطيني، ضد المجازر والويلات التي ارتكبها جنود الاحتلال الإسرائيليين في غزة ضد الطفولة في غزة التي سقطت عليها أطنان القنابل والمتفجرات والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة ما يزيد عن 12 ألف مواطن فلسطيني.

واضاف يونس أمام هذا المؤتمر الهام :إن شعبنا يتعرض للإبادة أمام مرأى ومسمع العالم، ويتعرض عماله وأطفاله إلى أبشع عدوان ،مشددا على ضرورة فضح ممارسات إسرائيل في كافة المحافل الدولية، حتى ترضخ للغة العقل والابتعاد عن لغة الدمار والقتل.

وفي كلمتها اكدت النقابية شارون برو الأمين العام لاتحاد نقابات العالم على خطورة ما يجري في فلسطين من قتل وهدم وتشريد ودعت المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل من أجل وقف هذا القتل الذي لايخدم عملية السلام ولا يحقق أمنا.

كما واعلنت برو اطللاق الاتحاد الدولي لنقابات عمال العالم ITUC حملة عمالية نقابية دعى فيها جميع الاتحادات النقابية الدولية في محتلف انحاء العالم للتضامن الشعب الفلسطيني ضد الجرائم التي يمارسها جيش الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة.

فأننا في المؤتمر العام للاتحاد الدولي للنقابات لنرحب بوقف اطلاق النار الفوري وباسرع وقت وندعم وبقوه دعوة الامين العام للامم المتحده بان كي مون بانه يجب ان يحصل وقف لاطلاق النار واعاده الاعمار للمره الاخيره وعدم تكرار هذه الحرب مجددا.

يذكر ان الاتحاد الدولي للنقل يمثل اكبر اتحاد للنقل في العالم حيث يضمن اكثر من 700 نقابة من جميع انحاء العالم في 150 دولة يمثلون اكثر من 4.5 مليون عامل.

من الجدير ذكره ان الاتحاد الدولي للنقل ومنذ بداية العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ مايزيد على الشهر قد اطلق حمله لجمع التبرعات المالية والعينية لاهلنا في قطاع غزة ولا تزال الحمله قائمة وتتصدر موقعهم الالكتروني كما وان الاتحاد ارسل قافلة معونات طبية الى قطاع غزة ويحضر لارسال الثانية.