الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يفتتح دورة في القانون العسكري والإعلام الأمني

نشر بتاريخ: 12/08/2014 ( آخر تحديث: 12/08/2014 الساعة: 10:13 )
قلقيلية -معا- افتتحت هيئة التوجيه السياسي والوطني بالتعاون والشراكة مع النيابة العسكرية دورة تخصصية في القانون العسكري والإعلام الأمني استهدفت أربعون ضابطا من المؤسسة وذلك في قاعة مكتب التوجيه السياسي والوطني .

وافتتح الدورة مدير التوجيه السياسي المقدم خالد المدني مقدما شكره للنيابة العسكرية ممثلة بالنقيب احمد رمضان على تعاونهم وعطائهم الدائم في توعية ضباط ومنتسبي المؤسسة الأمنية في الأمور المتعلقة بواجبات وحقوق العسكريين .

وأكد رمضان في أولى محاضراته على أهمية اكتساب رجل الأمن للمعارف المتعلقة بالقانون العسكري ودراسته مؤكدا على سيادة القانون منوها ان أبناء المؤسسة يقدمون خدمة للمواطن متطرقا إلى ممارسة السلوك الذي يقوم على القانون وتنفيذ التعليمات .

وتشتمل الدورة على العديد من المواضيع المتعلقة بالقانون العسكري والمخالفات الانضباطية والإعلام الأمني والولاء للمؤسسة وغيرها وسوف تستمر الدورة لمدة أربع أسابيع .

وفي سياق آخر التقى مفوض الدفاع المدني سمير أبو الشيخ بمنتسبي الدفاع المدني في محاضرة تحدث فيها عن حرب غزة والمجازر الصهيونية ضد شعبنا الفلسطيني ملقيا الضوء على المجازر التي ارتكبها الكيان الصهيوني بحق شعبنا الفلسطيني منذ عام 48 الى هذه المجزرة البشعة ضد أهلنا في قطاع غزة، مبينا أن الإرهاب كان ولا يزال جزءا أساسيا من الفكر الصهيوني المستند إلى جذور عقائدية والإرهاب والعنف وسحق الغير .