الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة العمل: الضمان الاجتماعي أولوية ملحة في فلسطين

نشر بتاريخ: 12/08/2014 ( آخر تحديث: 12/08/2014 الساعة: 11:33 )
رام الله - معا - أكد ناصر قطامي وكيل وزارة العمل على إن الضمان الاجتماعي في فلسطين أصبح اولوية ملحة حاليا في ظل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في فلسطين.

جاء ذلك خلال لقائه بوفد من اتحاد النقابات المستقلة.

وتطرق اللقاء لمناقشة العديد من القضايا العمالية ذات الطابع النقابي والعلاقات التكاملية مابين وزارة العمل والاتحادات العمالية في فلسطين، ونوه على أهمية تكاتف الجهود التكاملية بين الشركاء الاجتماعيين في العديد من القضايا المتفق عليها لمساعدة قطاع العمل والمحافظة على العلاقة الوطنية بين الإطراف لنرتقي الى قطاع عمالي بمعايير دولية في العلاقات النقابية والمواضيع العمالية.

وتحدث قطامي ان وزارة العمل تحترم التعددية النقابية وتعمل لمراجعة العديد من البنود والتشريعات في قانون العمل الفلسطيني ليساعد في الحريات النقابية في فلسطين ويحدد العلاقة العمالية بين الإطراف الثلاثة.

وقال ان الوزارة تعمل حاليا على استمرار الحوار الاجتماعي بين إطراف الإنتاج من خلال لجنة السياسات العمالية التي تعمل بين كافة مكوناتها لاتفاق لعقد مؤتمر الحوار الاجتماعي الأول في فلسطين الذي يخرج من خلاله المجلس الاقتصادي الاجتماعي الذي سيكون الجسم الوطني القوي لتذليل العقبات والمشاكل النقابية والعمالية بين الشركاء الاجتماعيين.

ومن جانبه ثمن الوفد جهود وزارة العمل في العديد المجالات التي كان لها الدور المميز في تطوير قطاع العمال في فلسطين والعلاقة المميزة بين الاتحادات والنقابات العمالية واحترام العمل النقابي.