الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي من بيت حانون يشيد بصمود شعبنا ويدعو لتوفير دعم فوري

نشر بتاريخ: 12/08/2014 ( آخر تحديث: 12/08/2014 الساعة: 13:05 )
غزة- معا - دعا الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية د.مصطفى البرغوثي لتوفير كل مقومات الدعم والاسناد لصمود شعبنا الفلسطيني و بقائه في أرضه و العمل على تعزيز هذا الصمود من خلال اعادة اصلاح و بناء ما دمرته الة الحرب والعدوان الاسرائيلية التي دمرت بيوته ممتلكاته منشاته و مؤسساته، داعيا حكومة التوافق الوطني لتوفير كل ما من شأنه اعادة الحياة لوضعها الطبيعي لاهلنا في قطاع غزة .

جاء ذلك أثناء الزيارة التي قام بها البرغوثي لمدينة بيت حانون وضواحيها ليطمئن على احوال اهلها بعد ان تشردوا وتهجروا عنوة تحت القصف الجوي و المدفعي و ليتفقد أحوال العائلات الثكالى وأسر الشهداء والجرحى، بالاضافة الى زيارته لمدرسة ابو حسين "مركز ايواء المهجرين" والتي تعرضت لقصف بقذائف المدفعية الاسرائيلية وقع خلاله واحد و عشرين شهيدا و عشرات من المصابين، واستمع فيها لاحوال الناس المهجرين و اطلع على معاناتهم و ظروفهم المعيشية الصعبة.

وزار مصطفى البرغوثي مركز د. حيدر عبد الشافي الصحي التابع للاغاثة الطبية الفلسطينية في مخيم جباليا ليلتقي بطاقمها الطبي وبالاهالي و المرضى حيث ان هذا المركز يقدم الرعاية و الخدمة الصحية لكل من يحتاجها وقوفا مع شعبنا في ظل هذا العدوان .

وتوجه الى مستشفى " كمال عدوان في الشمال و مستشفى شهداء الاقصى في الوسطى الذي تعرض لقصف مدفعي غاشم لغرف المرضى و مرافق اخرى داخل المستشفى أدى لاستشهاد أربعة من المرضى و 15 اصابة بينهم ممرض و ممرضة ممن يعملون في المستشفى ، و عاد خلالها الجرحى و المصابين و استمع الى شرح مفصل من طاقمها الطبي عن اليات العمل خلال العدوان و الاحتياجات و النواقص التي تحتاجها المستشفيات مثمنا دورهم و صمودهم رغم سقوط شهداء منهم و جرحى .

والتقى البرغوثي باهالي شهداء وجرحى "مجزرة سوق الشجاعية " التي وقعت ثالث ايام عيد الفطر استمع خلال اللقاء الى كيفية حدوث المجزرة و كيف الاحتلال تعمد الى قتل المواطنين خلال فترة معلنة للهدنة بعد ان يلقي قذائفه لينتظر تجمع المواطنين ليقصفهم بغرض سفك دماءهم وقتلهم .

وندد مصطفى البرغوثي بجرائم الاحتلال التي طالت أيضا المصانع الفلسطينية حيث زار مصنع التلباني و الذي دمرته القذائف الاسرائيلية و احرقته بالكامل وسببت خرابا كبيرا في ماكانته و خطوطه الانتاجية و الذي تقدر خسائره بأكثر من " 35 مليون دولار".

وقال مصطفى البرغوثي أن حجم الدمار الهائل لمنازل المواطنين و للمساجد و المدارس و المراكز الصحية و تخريب البنية التحتية و شبكات الصرف الصحي والمياه والكهرباء يدلل على مدى الوحشية و روح الانتقام التي هي سمة جيش الاحتلال الاسرائيلي الذي أقدم على ارتكاب جرائمه بأوامر من قيادته العسكرية والسياسية .

وطالب د .مصطفى البرغوثي بسرعة التوجه لمحكمة الجنايات الدولية لمحاكمة مرتكبي الجرائم البشعة بحق شعبنا و لضمان عدم قيامهم بمثل هذا العدوان في مرات قادمة مشددا على أهمية دفع تعويضات لكافة المتضررين الذين طالتهم يد العدوان .

وأكد د.مصطفى البرغوثي ان المراهنات على كسر ارادة و عزيمة شعبنا الفلسطيني قد تحطمت وسقطت أمام ما جسده أبناء شعبنا في غزة من صمود و صبر على ما دفعوه من تضحيات جسام كان في مقدمتها اطفالهم و نساءهم و شبابهم و شيوخهم .

و في السياق ذاته حيّا د.مصطفى البرغوثي الانتفاضة الشعبية المندلعة في شوارع قرى و مدن و بلدات الضفة الغربية نصرة واسنادا لاهلنا في غزة ، هذه الانتفاضة المعمدة بدماء الشهداء الابرار و التي كان اخرهم الشاب " زكريا أقرع " من قبلان قضاء نابلس الذي سقط ليلة أمس، مضيفا ان تصاعد هذه الانتفاضة سيساهم في اعادة روح الكفاح و جذوة النضال في نفوس ابناء شعبنا خاصة جيل الشباب التوّاق للاندماج في مسيرة الكفاح الوطني سعيا لتحقيق الحرية و الاستقلال الوطني .

وأشار مصطفى البرغوثي أن اسرائيل قد خرقت الهدنة المعلنة لمدة 72 ساعة منذ ساعاتها الاولى من خلال الابقاء على طائراتها العسكرية تحوم في أجواء غزة خاصة الطائرات بدون طيار .