الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مالطا تقدم مساعدات طبية طارئه بقيمة 300 ألف يورو لغزة

نشر بتاريخ: 12/08/2014 ( آخر تحديث: 13/08/2014 الساعة: 15:14 )
مالطا - معا - أعلن السفير المالطي مارك باتش مدير مكتب تمثيل مالطا لدى فلسطين، أن مالطا تعهدت بتقديم ما قيمته 300000 يورو مساعدات طبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

كما تعهدت مالطا بتقديم منحة مالية قيمتها 50 ألف يورو لوكالة الأونروا التابعة للأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال إجتماع السفير المالطي مع مساعد الوزير للشؤون الأوروبية السفيرة د.أمل جادو في مقر وزارة الخارجية الفلسطينية.

كما وضعت السفيرة جادو السفير الضيف بصورة الأوضاع الخطيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والجهود المبذولة للعمل على الوقف الفوري لنزيف الدم بين الأبرياء من المدنيين الفلسطينيين جراء استمرار العدوان الهمجي الإسرائيلي والتي أودت بخسائر بشرية فادحة معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ بالإضافة إلى تدمير المرافق العامه والخاصة ودور العبادة والبنية التحتية بالإضافة إلى مراكز الإيواء التابعة للأمم المتحدة الأنروا من المدارس التي يحتمي بها أكثر من 300000 نازح فلسطيني.

ويشار أن موقف الحكومة المالطية حول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة هو موقف متضامن مع الشعب الفلسطيني وداعيا لإنهاء هذا العدوان. كذلك تم مناقشة المواعيد المقترحة لانعقاد المشاورات السياسية الفلسطينية- المالطية.