السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

مجدلاني يلتقي سفير فنزويلا ويشيد بمواقف فنزويلا الداعمة لفلسطين

نشر بتاريخ: 12/08/2014 ( آخر تحديث: 12/08/2014 الساعة: 14:56 )
رام الله -معا- التقى الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد مجدلاني صباح اليوم الثلاثاء بمكتبه بمدينة رام الله، سفير فنزويلا المعتمد لدى السلطة الوطنية الفلسطينية لويس دانييل لوغو، وبحث الطرفان اخر المستجدات السياسية في ظل العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

ورحب د. مجدلاني بالسفير لوغو، مشيدا بالمواقف الفنزويلية الداعمة لقضية وحقوق شعبنا، مؤكدا "أنا نتعامل معكم كمواطن فلسطيني ومرحب بكم دوما"، مثمنا عاليا الدعم الذي تقدمه فنزويلا للقضية الفلسطينية ، وكذلك نقدر شجاعة مواقف الرئيس الراحل تشافيز ومواقف فنزويلا بشكل عام وأن فنزويلا تحظى بكل الاحترام من الدول العربية.

وقال د. مجدلاني كان لمواقف فنزويلا انعكاس على مواقف معظم الدول في أمريكا اللاتينية، هذا الضمير العالمي الذي تجلى خلال العدوان الأخير على قطاع غزة و كان موجودا في أمريكا اللاتينية .

ونوه د. مجدلاني الى ما يجري في القاهرة من مفاوضات وأشار إلى أن الخطوة القادمة هي في ما سيجري بعد تلك المفاوضات ، داعيا لمؤتمر دولي لحل القضية الفلسطينية على قاعدة قوانين الشرعية الدولية.

وأوضح د. مجدلاني أن فلسطين بدأت في اتخاذ خطوات مهمة منها طلب الحماية الدولية على غرار التجارب في العديد من البلدان، على صعيد ملاحقة مجرمي الحرب تم تشكيل لجنة في هذا المجال وتراهن على نزاهة هذه اللجنة في كشف الحقائق، واعلنت اسرائيل منذ الان أن هذه اللجنة متحيزة وانها لا تتعامل معها ،إلا ان هذا لن يقلل من شأن ما سوف تخرج به اللجنة من تقارير ، اشار إلى ان الظروف الحالية من ملاحقة اسرائيل افضل مما كان عليه الحال في مرات سابقة.

وتطرق للعلاقات الثنائية بين فلسطين وفنزويلا قائلا فقد شهدت تطورا ملموسا خلال السنوات الماضية ، ومن ذلك رفع مستوى التمثيل إلى مستوى سفارات بالإضافة الى الدعم المتعدد الذي تقدمه فنزويلا للفلسطينيين وما سينجز فيما يتعلق باتفاق النفط بين فنزويلا وفلسطين.

ومن جانبه قال السفير لوغو أن السفارة تقوم بجمع التبرعات لقطاع غزة، و أن بلاده سوف تقدم كل الدعم السياسي لفلسطين، كما أن فنزولا سوف تشارك في إعادة اعمار غزة بعد انتهاء الحرب، مؤكدا أن الحلول للقضية الفلسطينية تأتي من خلال توفر الارادات السياسية والقضية الفلسطينية بحاجة الآن أكثر من أي وقت للدعم السياسي، مجددا مواقف بلاده الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على تعزيز العلاقات الثنائية بين الجبهة والأحزاب السياسية المختلفة في فنزويلا وكذلك مع حكومة وشعب فنزويلا.

وحضر اللقاء عضو المكتب السياسي للجبهة رزق النمورة، وعضوي اللجنة المركزية تغريد كشك ومراد حرفوش، وأمين سر دائرة العلاقات الدولية والسياسية رشيد شاهين.