السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة المنظمات الاهلية ترفض المساعدات الامريكية "المسيسة"

نشر بتاريخ: 12/08/2014 ( آخر تحديث: 12/08/2014 الساعة: 21:52 )
غزة-معا - أكدت شبكة المنظمات الاهلية انها ترفض التمويل الامريكي واعتبرته تمويل مسيس يدعم الاحتلال الاسرائيلي بالذخائر الحية التي تستخدم ضد المدنين الفلسطينيين.

وقال محسن ابو رمضان الناشط الحقوقي في الشبكة في مؤتمر صحفي عقد اليوم في مستشفى الشفاء بمدينة غزة:"لا نريد ان يقدموا لنا مساعدات مشروطة سياسيا تخفف من العدوان شكليا وندين البرامج الامريكية في غزة".

وشدد ابو رمضان ان اعلان غزة منطقة منكوبة يدفع المنظمات الاهلية التعامل وفق هذه الالية والإسراع في توفير الخدمات الطارئة والممر الانساني والملاجئ الامنة للمواطنين المستهدفين من ارهاب الدول المنظم.

كما شدد ابو رمضان ان اعلان غزة منطقة منكوبة يتطلب حراك وتدخل فوري وعاجل في المجالات الصحية والبيئية تعزز من مقومات الصمود الوطني للشعب الفلسطيني.

وطالب ابو رمضان بخطة وطنية شاملة تحدد الاولويات وتقدم الخدمات الطائرة مؤكدا حاجة القطاع الى برامج للإيواء وبرامج للإغاثة التنموية وبرامج لرفع الاعباء عن الشعب الفلسطيني.

كما رحبت الشبكة بقرار تشكيل لجنة تحقيق دولية في الجرائم الاسرائيلية التي اتركبت ضد قطاع غزة مؤكدة انه يجب ربط هذا القرار بقرار القيادة الاسراع في التوقيع على ميثاق روما ليكون هنا نتائج مثمرة ولا يفلت مجرمي الحرب من العقاب.

وأكد ابو رمضان على ضرورة توفير دعم وإسناد سياسي اكثر من الاسناد الاغاثي والصحي والإنساني.