الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملحقية الثقافية تتباحث شؤون الطلاب الفلسطينيين بمصر

نشر بتاريخ: 12/08/2014 ( آخر تحديث: 12/08/2014 الساعة: 16:38 )
القاهرة - مراسل معا- تباحث المستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة محمد خالد الأزعر مع الهلالي الشربيني الهلالي وكيل وزارة التعليم العالى في مصر ورئيس قطاع الوافدين، حول شؤون الطلاب الفلسطينيين والقضايا الطلابية المختلفة من المنح وشروط الالتحاق والقبول بالجامعات والمعاهد المصرية، وتطرق اللقاء إلى العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

ومن جهته ثمن د.الأزعر الجهود المصرية مقدما شكره لادارة التعليم العالي، وناقلا تحيات السفير الفلسطيني بالقاهرة جمال الشوبكي إلى وكيل الوزارة ومن خلاله إلى وزير التعليم العالى والقيادة المصرية مقدرا ما تبذله من تسهيلات لإلحاق الطلاب الفلسطينيين مع حلول العام الدراسي الجديد.

وناقش اللقاء أوضاع الطلاب الفلسطينيين كافة ولاسيما المقيمين فى مصر والوافدين من سوريا الشقيقة في ضوء الظروف الراهنة، حيث تم الاتفاق على استمرار عملية التشاور المشترك والتواصل ما بينهما لما فيه مصلحة للطلاب.

ويأتي هذا اللقاء فى اطار التعاون والتواصل المشترك والتشاور المتبادل والمستمر بين الملحقية الثقافية ووزارة التعليم العالى، حيث جرى اللقاء في حضور كل من سمير العراقي مدير عام ادارة الوافدين، وسليم التلولى مسؤول الانشطة الطلابية بالملحقية الثقافية.