الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس جامعة القدس المفتوحة يقرر حسم 1% من رواتب الموظفين لصالح غزة

نشر بتاريخ: 12/08/2014 ( آخر تحديث: 12/08/2014 الساعة: 15:58 )
رام الله - معا- قرر مجلس جامعة القدس المفتوحة يوم الثلاثاء الموافق 12-8-2014م، حسم 1% من رواتب موظفي الجامعة ولمدة خمسة أشهر ابتداء من شهر آب الجاري لصالح إغاثة قطاع غزة.

وكان المجلس تدارس في جلسته رقم 430 العديد من أوضاع الجامعة الأكاديمية والمالية والإدارية وآخر المستجدات المتعلقة بالعدوان الاحتلالي على قطاع غزة وبخاصة استهداف بعض أبنية الجامعة بالقصف.

وفي افتتاح الاجتماع الذي ترأسه رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو وقف الحضور دقيقة صمت وقرأوا الفاتحة ترحمًا على أرواح شهدائنا الأبرار في غزة.
ووجه أ. د. عمرو تحية من مجلس الجامعة إلى أبناء شعبنا في غزة الذين تعرضوا لعدوان احتلالي بشع، وبخاصة الطلبة والعاملون، مشيرًا إلى استشهاد 27 من طلبة الجامعة خلال العدوان الأخير بينهم 25 طالبًا في غزة.

وقرر مجلس الجامعة بالتشاور مع مجلس الطلبة اقتطاع مبلغ من الموازنة المخصصة لمجلس الطلبة والمتعلقة بالأنشطة الطلابية لصالح أهالي طلبة الجامعة المتضررين في فروع غزة، حيث سيتم تقديم 200 دينار أردني لكل أسرة طالب شهيد.

وقرر مجلس الجامعة كذلك توجيه كتب شكر ومنح خطوة استثنائية في السلم الإداري لحرس الجامعة في قطاع غزة تقديرًا لدورهم الوطني والمسؤول في الحفاظ على أبنية الجامعة وممتلكاتها خلال العدوان.

يُذكر أن إحصائية أولية أظهرت استشهاد 27 من طلبة الجامعة خلال العدوان الأخير بينهم 25 طالبًا في قطاع غزة وطالبين في رام الله وطولكرم.

كما أعلنت الجامعة أن 240 من طلبتها وموظفيها أصيبوا خلال العدوان، وهدمت بيوت 10 موظفين بشكل كلي، فيما هدمت بيوت 32 موظفا آخر بشكل جزئي، بالإضافة إلى نزوح 73 موظفًا وعائلاتهم عن بيوتهم.