الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهر سعد يفتتح الاجتماع الدوري للقيادة النقابية

نشر بتاريخ: 12/08/2014 ( آخر تحديث: 12/08/2014 الساعة: 17:22 )
رام الله - معا- افتتح الامين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد الاجتماع الدوري للقيادة النقابية المكونه من اعضاء اللجنة التنفيذية ورؤساء النقابات العامة وأمناء سر فروع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الذين بدأوا اجتماعهم بالوقوف دقيقه صمت وقراءه الفاتحه على ارواح الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية.

وفي كلمته اطلعهم سعد على اخر ما وصلت اليه الحملة التي يقودها الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في التواصل مع كافه الاتحادات الدولية للتضامن مع قطاع غزة.

وأكد سعد بانه تم الاتفاق بالأمس مع الاتحاد الدولي لنقابات عمال العالم على حملة تضامن دوليه واسعة يتم تركيزها مع الاتحاد الدولي للنقل في العالم والذي يعقد مؤتمره ال 43 في صوفيا حيث اقر المؤتمر بالاتفاق مع الاتحادات الدولية بفتح حساب مركزي باسم الاتحاد الدولي للنقل وبإشراف الاتحاد الدولي للنقابات لجمع لتسهيل نقل المساعدات لشعبنا وعمالنا في غزه.

من جانبه اكد سعد ان هناك وفد رفيع المستوى من هذه الاتحادات الدولية سيقوم بزيارة تضامنية الى فلسطين وخاصة الى قطاع غزه للتضامن حيث تأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة من الفعاليات التضامنية.

وتأكيدا على حمله الاتحاد الدولي لنقابات عمال فلسطين لمنع بيع الاسلحه لإسرائيل حيث ناشد المجتمعون الدول لمنع بيع السلاح لاسرائيل.

وبدوه ناشد سعد عمال المصانع في العالم بعد تحميل الاسلحه القاتله لإسرائيل والتي تستهدف النساء والأطفال في غزه.

كما واكد المجتمعون على ارسال رسائل استنكار الى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للمجازر التي يرتكبها هو وجيشه بحق اهلنا في قطاع غزه.

من جانبه قال الدكتور شاكر الرشق رئيس اتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين " اننا في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وكل العاملين في وكالة الغوث الدولية لندين العدوان بكل اشكاله وسوف نتابع محاسبه سلطات الاحتلال في كافه المحافل الدوليه ونعتبر ان شهدائنا بما فيهم ال 11 شهيدا من موظفي الوكالة والاعتداء 33 مره على مدارسنا ومؤسساتنا ليعتبر جريمة حرب يجب ان يحاسبها عليها هيئه الامم المتحدة.

واقر المجتمعون ضرورة انعقاد المجلس المركزي للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين لوضع الاستراتيجيه للمؤتمر الخامس للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وعليه تقرر دعوه المندوبين لحضور للمجلس المركزي.

وفي سياق اخر وأكد المجتمعون على مطالبه الحكومة الفلسطينية ان يكون عام 2015 عام الضمان الاجتماعي والحماية الاجتماعية فقالوا: ان الضمان والحماية من اهم الركائز لمجتمع تسوده العدالة الاجتماعية.