الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم يؤكد على ضرورة إدارة الخدمات لتصل إلى كل مواطن

نشر بتاريخ: 12/08/2014 ( آخر تحديث: 12/08/2014 الساعة: 16:27 )
رام الله- معا - اكد مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي على ضرورة العمل بكل حزم ونشاط للنهوض بواقع الخدمات المقدمة للمواطن الفلسطيني في ظل الحملة الشرسة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني والبنى التحتية جاء ذلك خلال حفل تسليم قرار البلدية المستحدثة سردا أبو قش التي جاءت نتيجة دمج مجلسي قروي (سردا أبو قش) في محافظة رام الله والبيرة.

وفي بداية حفل الاستلام والتسليم شكر غنيم كافة من ساهم في إنجاح عملية الدمج هذه والتي تأتي ضمن الوحدة الوطنية ليس فقط على المستوى السياسي وإنما أيضاً على المستوى الاجتماعي مشيراً إلى أن هذه البلدية المستحدثة سوف تقوم بعملها على الوجهة الأكمل من أجل إنجاحها حيث إنها تقع ضمن منطقة استراتيجية وتتوسط محافظات الوسط والشمال إضافة إلى إحاطتها بالبلديات الكبرى وهذا يضع على كاهلها مسؤوليات كبرى وجمة.

ودعا غنيم خلال كلمته إلى المحافظة على مستقبل هذه البلدية وأبنائها والتي من أجل ذلك تم توحيد مجلسي قروي أبو قش وسردا في بلدية واحدة، لافتاً إلى مسؤولية الوزارة تجاه تلك البلدية مشيراً إلى أنه لا يوجد تحيز جهة على حساب جهة أخرى وإن عملية الدمج سياسة متبعة في كافة المناطق وليس منطقة دون أخرى.

كما أكد على أنه سيتم دعم البلدية من خلال مشاريع خاصة بعملية الدمج من خلال وكالة التنمية البلجيكية داعياً إلى مزيد من التطور والالتفاف حول الكل وليس الجزء من أجل تقديم الخدمات الأفضل ولتصل كل مواطن.

من جانبه أكد مدير عام حكم محلي رام الله والبيرة صفوان الحلبي على ضرورة وقفة وطنية موحدة وجادة للوصول إلى خدمات مؤسساتية قوية قادرة على النهوض بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين، والعمل من أجل النهوض بالنواحي الإدارية والمالية والجباية وغيرها من الخدمات التي تعود بالمردود المالي على البلدية.

هذا وأشار رئيس البلدية المستحدثة خليفة قعد على الالتزام بالواجبات وتنظيم وتطوير المنطقة بما يتلاءم والمواقع الاستراتيجي للبلدية من أجل تشجيع المستثمرين على العمل في هذه المنطقة لموقعها الاستراتيجي.

هذا وحضر حفل الاستلام والتسليم الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية أبو حسن جبارين والوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر والوكيل المساعد للشؤون الهندسية د.توفيق البديري ومدير عام العلاقات العامة والإعلام هاني الحروب ومدير عام وحدة مجلس الوزراء إبراهيم الفتياني وطاقم من مديرية حكم محلي رام الله والبيرة إضافة إلى البلديات والهيئات المحلية الأخرى.