الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز يافا الثقافي يفتتح معسكر الصداقة الصيفي الرابع

نشر بتاريخ: 12/08/2014 ( آخر تحديث: 12/08/2014 الساعة: 18:49 )
نابلس -معا : افتتح مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة للاجئين في محافظة نابلس معسكر صيفي للأطفال بعنوان معسكر الصداقة و الذي يأتي في دورته الرابعة، بدعم من مشروع التبادل الطلابي " نوربال nourpal " بالتعاون مع اتحاد طلبة الطب العالميين في نابلس و مركز يافا الثقافي، وذلك بمشاركة أكثر من سبعون طفل و طفلة من سكان المخيم بهدف التفريغ النفسي والترفيه عنهم، و يشرف على المعسكر مجموعة متطوعين من كلية الطب في جامعة النجاح الوطنية إضافة إلى المتطوعين الشباب في مركز يافا الثقافي بقيادة خالد العلي والقائد الكشفي رائد الخطيب.

ويأتي هذا المعسكر ضمن سلسلة من البرامج والأنشطة التي ينظمها مركز يافا الثقافي للأطفال و الشباب والتي تهدف إلى تنمية وتمكين الأطفال والشباب.
|292697|
ويتناول المعسكر الصيفي أنشطة مختلفة للأطفال مثل المكتبة، والرياضة،والكشافة، والفنون والرسم وتطوير ثقافة الأطفال وإكسابهم مهارات جديدة وتنميتها. كما وينظم المركز رحلة ترفيهية في نهاية المعسكر الصيفي .

وأكد خالد العلي مسئول لجنة السلام و حقوق اللاجئين في فلسطين، على أن هدف المعسكر هو تنشيط وتفريغ نفسي للأطفال المشاركين من خلال اللعب والأنشطة الترفيهية، وأيضا تعلم مهارات جديدة بطرق حديثة. و أضاف العلي بأن المعسكر هو تفاعلي من خلال دمج الأطفال المشاركين في المعسكر و تفاعلهم مع المتطوعين والمشرفين الشباب.