الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يشدد على دور وسائل الاعلام في متابعة هموم الناس

نشر بتاريخ: 12/08/2014 ( آخر تحديث: 12/08/2014 الساعة: 19:34 )
بيت لحم- معا - شدد محافظ بيت لحم اللواء جبريل البكري على اهمية الدور الكبير لوسائل الاعلام الفلسطينية المحلية في متابعة هموم وقضايا الناس على الصعيدين السياسي فيما يتعلق بجرائم الاحتلال والتي كان اخرها العدوان على قطاع غزة أو تلك التي تتعلق بالواقع والقضايا الداخلية بمختلف اشكالها، مشيرا الى ان للاعلام الفلسطيني مساحة وهامش للعمل تساهم مساهمة ايجابية في التعريف بالواقع على حقيقته من جهة وحجم وصحة الاداء للمؤسسات المختلفة واهمها الحكومية.

جاء تصريح المحافظ البكري هذا خلال جولة له على العديد من المؤسسات الاعلامية في محافظة بيت لحم ضمن جولة للتعرف بوسائل الاعلام والصحفيين كانت مقررة سابقا لكن الحرب على غزة وشهر رمضان دفعا لتأجيلها مثمنا جهود وعمل الصحفيين في وسائل الاعلام الفلسطينية حيث رافقه بالجولة صالح صبح مدير مكتب المحافظ ومنجد جادو مدير دائر الاعلام بالمحافظة.

وزار المحافظ البكري مكاتب هيئة اذاعة وتلفزيون فلسطين ببيت لحم وراديو بيت لحم 2000 وراديو موال ومقر شبكة وتلفزيون معا مشيرا الى انه سيزور باقي وسائل الاعلام من اذاعات وشبكات ومحطات تلفزة خلال الايام المقبلة للتواصل مع القائمين عليها من اجل تعزيز دور الاعلام بالمجتمع مع التاكيد على اهمية الحفاظ على استقلاليته بما يخدم الوطن والمواطن مشددا على تفهمه لحرية العمل الاعلامي واثر ذلك بشكل ايجابي على الاداء.

والتقى المحافظ ب اسماعيل حمامرة مدير مكتب الهيئة ببيت لحم ومراسلها هاني فنون كما التقى مع داني قمصية مدير راديو موال وجورج قنواتي مدير راديو بيت لحم 2000 ورائد عثمان مدير شبكة معا والدكتور ناصر اللحام رئيس تحرير شبكة معا حيث اطلع منهم على سير العمل والتقى بطواقم العمل في هذه المؤسسات الاعلامية .

واكد المحافظ على ان وسائل الاعلام الفلسطينية والصحفيين لعبوا دورا كبيرا ومتميزا في العدوان الاخير على قطاع غزة والذي ما يزال مستمرا مشيرا الى ان وسائل الاعلام الفلسطينية اثبتت جدارتها ومهنيتها في نقل الواقع الصعب في ظل العدوان وبالتالي فان الاحتلال الاسرائيلي تعمد استهداف الصحفيين والمقرات الاعلامية.

وقدم المحافظ البكري لممثلي وسائل الاعلام التي زارها شرحا عن اهمية التواصل وتعزيز العلاقة لا من منطلق السعي لنقل اخبار المسؤول بل من منطلق الحرص على وصول المعلومة الصحيحة و تقييم الاداء لمختلف الجهات الرسمية بما فيها المحافظ والمحافظة معربا عن امله بايجاد اليات للتعاون لخدمة الوطن والمواطن طالبا من الصحفيين عدم محاباة اي مسؤول بمن فيهم هو شخصيا .

تغييرات بالاداء بالمحافظة

وعلى صعيد سياسة العمل بالمحافظة اكد المحافظ البكري انه ومنذ استلامه لمهام عمله كمحافظ في بيت لحم عمل على ترسيخ سياسة عمل جديدة تقوم على اساس ان المحافظة ليست بديلا عن اي مؤسسة او وزارة وانها لن تقوم باداء دور غير دورها الاشرافي الرقابي على الاداء كما انها ليست بديلا عن القضاء وبالتالي فانه تقوم بتحويل اي ملفات خلافية الى القضاء مع التأكيد على انها تعمل على انهاء الملفات السابقة العالقة التي كانت تعمل بها.

واوضح المحافظ البكري ان كل جهة و وزارة عليها العمل على متابعة قضايا العمل وتنفيذ قانون العمل الذي يسير عملها وانه حال وجود تنسيق بين اي مؤسسة او وزارة او جهاز و وقوع خلل فانه سيتدخل من خلال اشرافه لازالة هذا الخلل للتاكيد .

كما اشار الى ان المحافظة تعمل الان على تعزيز التواصل مع المواطن من خلال اليوم المفتوح اول يوم اثنين من بداية كل شهر لمتابعة قضايا المواطنين المختلفة حيث يخصص هذا اليوم للالتقاء بالمواطنين معربا عن امله بان يكون هناك اليات تواصل مع المواطنين من خلال وسائل الاعلام والصحفيين الذين سيكون لهم لقاء شهري ايضا .

واشار الى ان المحافظة الان تركز عملها بشكل حقيقي على متابعة المناطق المهمشة ومد يد العون لها مثل جب الذيب وبيت سكاريا موضحا ان المحافظة وبالتعاون مع مؤسسات مختلفة ستركز على تقديم خدمات لهذه المناطق وانه سيتم الاعلان عن جملة من الخدمات لها كما اشار الى ان هناك جهود تبذل من اجل ازالة حاجز الكونتنينر ببيت لحم حيث قدم الجانب الفلسطيني بناء على كتاب منه للاحتلال الاسرائيلي لازالته .

واشار الى انه قرر تشكيل لجان ومجالس جديدة بالمحافظة ابرزها لجنة التكافل الاجتماعي التي بدات تعمل خلال شهر رمضان وأنجزت الكثير كما انها انجزت الكثير ضمن العمل لتعزيز حملات التضامن مع اهلنا في قطاع غزة وانها ستواصل العمل لمد يد العون لاهلنا ببيت لحم الذين يواجهون ظروفا وقهرا على اكثر من جهة اهمها اعتداءات الاحتلال والتهميش والظروف الاقتصادية الصعبة .

كما اشار لتشكيل مجلس المحافظة الذي يضم مدراء الدوائر بالمحافظة الى جانب تشكيل مجلس استشاري يضم نحو 80 شخصية من مختلف القطاعات بشكل يضمن مشاركة اهالي بيت لحم في رسم السياسات والتاكيد على الاولويات لخدمة بيت لحم وتطويرها مشددا على ان بيت لحم تستحق وضعا وجهدا افضل مما هي عليه اليوم.

كما اكد المحافظ على ان المحافظة بصدد تشكيل مجلس للعشائر لمتابعة القضايا اليومية والاشكاليات للمواطنين مؤكدا ان مجلس العشائر سيعمل باشرافه وان العمل العشائري له عاداته وتقاليده وانه لن يسمح لاحد التكسب من هذا العمل الخيري في اساه وتقاليده وانه سيتم محاسبة كل من يحاول تحويله او استغلاله كما شدد على ان العمل سيتم من خلال المحافظة بحيث سيتم تصديق قراراته العشائرية لتعتمد في المحاكم .

وعبر المحافظ البكري عن تقديره للصحفيين جميعا ولوسائل الاعلام المختلفة العاملة بالمحافظة واعدا بزيارة باقي المحطات والوسائل الاعلامية خلال الايام المقبلة من اجل تعزيز عملها و وضع خطة تعاون اعلامي شاملة لخدمة بيت لحم والمساهمة بالنهوض بها.