الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد دورة الثقافة الرياضية يزور محافظات نابلس ، سلفيت وقلقيلية

نشر بتاريخ: 12/08/2014 ( آخر تحديث: 12/08/2014 الساعة: 19:09 )
رام الله - معا – اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: استهل وفد الجامعة العربية والدول المشاركة في فعاليات الدورة العربية الاولى للثقافة الرياضية/دورة شهداء غزة اليوم الثاني من الدورة القيام بزيارة ميدانية شملت محافظات: سلفيت وقلقيلية ونابلس.
وتجول الوفد في محافظة قلقيلية، وزار جدار الفصل العنصري، الذي ترتب عليه مصادرة مساحات واسعة من اراضي المواطين في المدينة والبلدات والقرى التابعة لها.
وكان رئيس بلدية قلقيلية، عثمان داود، استقبل اعضاء الوفد في مقر البلدية، ورحب بوجودهم مؤكدا ان حضورهم الى فلسطين انما يصب في سياق التضامن والتفاعل مع الشعب الفلسطيني ومع قضاياه العادلة، والذي هو بأمس الحاجة لها.
واطلع اعضاء الوفد على معاناة مدينة قلقيلية، وكيف ان جدار الفصل العنصري حولها الى سجن حقيقي، وتفاعل اعضاء الوفد مع رئيس البلدية وطرحوا عليه جملة من الاستفسارات والاسئلة.
واشار السيد عماد البناني نائب وزير الشباب والرياضة في مصر الى ان ما تنقله وسائل الاعلام وفي مقدمتها المرئية لا يعكس الواقع الصعب والاليم الذي يعيشه الفلسطينيون.
|292716|
وحيا صمود الفلسطينيين، وثمن عاليا اصرارهم على الحياة، رغم قسوة الظروف ومنغصات الاحتلال الجمة والمتعددة، الا انهم متمسكون ومتشبثون بأرضهم ووطنهم.
وكان اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة التقى اعضاء الوفد في مدينة نابلس بحضور رئيس البلدية، غسان الشكعة، والحاج اسماعيل جبر، مسؤول المحافظين، ومحافظ نابلس، أكرم الرجوب، وعدد من المحافظين، وتناول الوفد طعام الغداء على طاولة محافظ نابلس.
وناقش اللواء الرجوب مع اعضاء الوفد مشاهداتهم، ووقف على انطباعاتهم، واوعز لذوي الاختصاص مواصلة القيام بمثل هكذا زيارات، مشددا على اهميتها وجدواها والفوائد المرجوة التي تترتب عليها.
يذكر في هذا الصدد ان السيد ابراهيم الصباح، مدير عام الاتحادات في اللجنة الاولمبية ومدير الدورة، وسامية الوزير وامين برهوش ولبنى حمارشه وتمارا ابو الرب وصابرين نصير، رافقوا الوفد في زيارته.