الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنظيم يوم المقاومة الشعبية في ديربلوط لمواجهة الاستيطان

نشر بتاريخ: 12/08/2014 ( آخر تحديث: 12/08/2014 الساعة: 23:14 )
سلفيت - معا - نظمت امس ادارة مهرجان فرخة الدولي فعالية يوم المقاومة الشعبية في بلدة ديربلوط وذلك بالتعاون مع محافظة سلفيت وبلدية ديربلوط ومديرية الزراعه في سلفيت والقوى الوطنية في المحافظة ومؤسسات بلدة ديربلوط وذلك ضمن فعاليات مهرجان فرخة الدولي الـ 21 وبمشاركة حوالي مائه وخمسون من المتطوعين المحلين والدوليين وفلسطيني الداخل.

وقال مدير المهرجان بكر حماد انه تم العمل في ارض كانت مهددة بالمصادرة من قبل قوات الاحتلال وتم استرجاعها بقرار محكمة من خلال مركز القدس للمساعدة القانونية.

واضاف حماد انه تم زراعة واستصلاح وتنظيف الارض ضمن فعالية يوم المقاومة الشعبية بمشاركة فعاليات المحافظة، وتم اختيار هذه الارض الوعرة في بلدة دير بلوط والتي تم استرجاعها بقرار محكمة بعد ان صادرها الاحتلال سابقا، وذلك لتعزيز صمود اصحاب الارض في مواجهة الاحتلال والاستيطان وجدار الفصل العنصري.

وشكر حماد مؤسسة الرؤيا العالمية في سلفيت التي تكفلت برعاية النشاط حيث وفرت الرؤيا المعدات وتكفلت بالمواصلات والطعام وكل مستلزمات هذا النشاط.

والقى رئيس بلدية ديربلوط كمال يوسف كلمة رحب فيها بالحضور وشكرهم على الجهد الكبير الذي بذلوه من اجل استصلاح الاراضي ودعم المواطنين والمزارعين وتثبيتهم على ارضهم.

واكد ان اهلي وفعاليات البلدة متمسكون بأرضهم وانهم سيبقون يدافعون عنها حتى تتحقق احلامهم في الحرية والاستقلال والدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.