الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لأول مرة- جيش الاحتلال يستخدم ناقلات جند "مسيرة"

نشر بتاريخ: 13/08/2014 ( آخر تحديث: 13/08/2014 الساعة: 16:42 )
بيت لحم- معا- استخدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي ولأول مرة خلال العدوان الأخير على غزة الذي أطلقت عليه اسم "الجرف الصامد" ناقلة مدرعة غير مأهولة تستخدم في نقل التموين والمؤن للجنود الأمر الذي وصفه يوم الاثنين الجنرال "افيد غولديشتاين" قائد كتيبة المركبات غير المأهولة بالحدث التاريخي.

ووفقا لصحيفة "اسرائيل اليوم" يدور الحديث عن ناقلة جند قديمة من طراز M113 تشبه تلك التي دمرتها المقاومة في الشجاعية بواسطة صاروخ مضاد للدروع وقتل فيها 7 جنود من لواء غولاني أضيف إليها مركبة غير مأهولة "مسيرة" ما سمح للجيش بإدخال عدة أطنان من المؤن والتموين للقوات المقاتلة دون تعريض حياة جنود آخرين للخطر.

وقالت الصحيفة أن ناقلة مدرعة واحدة فقط استخدمت خلال العدوان على غزة فيما يملك الجيش اثنتان منها فقط وتم استخدام هذه المدرعة في منطقة خزاعة.

ويمكن لهذه المدرعة ان تسير بسرعة قصوى تبلغ 50 كلم في الساعة وان تحمل 4 اطنان ويتم عن بعد من قبل مجندات يجلسن داخل سيارة جيب يسمي "مركبة السيطرة" تقف قرب حدود غزة وتمتلك سيارة السيطرة مقود اضافي ودواسات وشاشة تستخدم وكانها مقود ودواسات داخل المدرعة ويتم التحكم بالمدرعة من خلالها.