الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ليبرمان: إذا لم تعيد حماس جثتي الجنديين سنغتال هنية ومحمد ضيف

نشر بتاريخ: 13/08/2014 ( آخر تحديث: 14/08/2014 الساعة: 11:25 )
ليبرمان: إذا لم تعيد حماس جثتي الجنديين سنغتال هنية ومحمد ضيف
بيت لحم- معا - يواصل وزير خارجية إسرائيل أفيغدور ليبرمان ضغوطاته على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمواصلة العملية العسكرية في قطاع غزة وصولا الى اسقاط حكومة حماس، مهددا باغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحماس اسماعيل هنية وقائد الجناح العسكري للحركة محمد ضيف في حال لم تسلم حماس جثتي الجنديين في إطار الاتفاق المزمع في القاهرة.

جاءت تصريحات ليبرمان اليوم الاربعاء أثناء اجتماع لرؤساء المجلس الاقليمي "ساحل عسقلان" وفقا لما نشرته المواقع العبرية، وبات واضحا التناقض في تصريحات الوزير ليبرمان، فبعد تأكيده على ضرورة عدم التوصل الى اتفاقية مع من وصفهم "بالارهابين" في قطاع غزة، والدعوة الصريحة لاسقاط حكومة حماس في القطاع والذهاب في العملية العسكرية حتى النهاية، حتى لو دفعت اسرائيل ثمنا باهظا جراء ذلك وأدت العملية لتدهور الوضع الأمني في المنطقة، عاد ليتحدث عن الاتفاقية والمفاوضات الجارية في القاهرة.

وأكد ليبرمان على ضرورة ان يتضمن أي اتفاق دائم لوقف إطلاق النار تسليم جثتي الضابط والجندي اللذين تدعي اسرائيل أنهما لدى حماس في قطاع غزة، مهددا بأن يكون ثمن رفض تسليمهما هو جثث اسماعيل هنية ومحمد ضيف وباقي القيادة السياسية لحركة حماس.

ورفض في معرض حديثه أي تعاون مع لجنة التحقيق التي شكلها مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة، داعيا إلى منع دخول أي عضو من هذه اللجنة الاراضي الاسرائيلية.