الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يؤكد على وحدة الموقف الفلسطيني في مواجهة العدوان

نشر بتاريخ: 13/08/2014 ( آخر تحديث: 13/08/2014 الساعة: 15:46 )
رام الله - معا - أكد حزب الشعب الفلسطيني على تحميل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن العدوان المتواصل على شعبنا الفلسطيني في كافة الأراضي الفلسطينية، وخاصة أعمال الإبادة الجماعية التي يقترفها في قطاع غزة وكل ما ترتب علية من جرائم حرب وكوارث إنسانية، مشددا على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية وحمايتها وتعميقها على كل المستويات، ومواصلة التصدي للعدوان وأهدافه السياسية، وتعزيز صمود شعبنا وهبته في وجه الاحتلال بكل تعبيراته ومظاهره.

جاء ذلك عقب الاجتماع الذي عقده المكتب السياسي لحزب الشعب لتدارس الأوضاع والمستجدات السياسية الراهنة.

حيث أكد الحزب في تصريح صحفي وزعه على وسائل الإعلام على أهمية المعركة التي يخوضها الوفد الفلسطيني الموحد في القاهرة، ضد الغطرسة الإسرائيلية، ورفض ومقاومة كل محاولات تمزيق وحدة الوطن والشعب ومطالبه وهويته الوطنية ونظامه السياسي، مشيدا بالصمود البطولي الذي سطره شعبنا ومقاومته للعدوان وتضحياته الجسام.

وشدد الحزب على ضرورة انسجام الجهد الكفاحي الميداني مع الجهد السياسي للوفد الوطني الموحد، من أجل تعزيز وحدة الخطاب السياسي والنضال والاداء الفلسطيني بما في ذلك متطلبات التعامل مع الوضع الراهن والمستقبلي، وبما يضمن وقف العدوان بكل أشكاله وفك الحصار وإنهاء الاحتلال.

وفي هذا الشأن أكد المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني على ما يلي:

1- دعم المطالب المشروعة التي عبر عنها الوفد الفلسطيني الموحد، وتثمين ثباته وجهده السياسي في النضال من أجل ضمان وقف العدوان الإسرائيلي بكل أشكاله على شعبنا ومقدراته، وفك الحصار المفروض عليه، إلى جانب المطالب الوطنية والإنسانية الأخرى. وهو الأمر الذي يتطلب على الدوام، وحدة الخطاب السياسي والإعلامي الفلسطيني.

2- ضرورة توفر الإرادة السياسية لدعم الحراك الجماهيري وتوسيع وتعزيز المقاومة والانتفاضة الشعبية، وضمان إنخراط كافة القوى السياسية والاجتماعية وأوسع مشاركة جماهيرية في مواجهة كل أشكال العدوان وممارسات ومظاهر الاحتلال واستيطانه، والعمل الجاد لبناء جبهة فلسطينية موحدة لقيادة نضال شعبنا نحو الحرية والاستقلال.

3- مواصلة ألسعي من أجل استثمار اعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطين بالانضمام إلى المؤسسات الدولية وفي مقدمتها معاهدة روما للمحكمة الجنائية الدولية، من أجل ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين، وهو الاستحقاق الذي لا مبرر لتأجيله أو الإبطاء في تنفيذه.

4- ضرورة مواصلة السعي الجاد من أجل اتخاذ الإجراءات والسياسات الفلسطينية اللازمة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، لتعزيز وتوفير مقومات صمود شعبنا.

5- السعي الجاد لإعادة النظر في التزامات السلطة تجاه إسرائيل وفي مقدمتها التنسيق الأمني، وتشكيل مجلس تأسيسي للدولة الفلسطينية، وإعادة تفعيل دور منظمة التحرير الفلسطينية وتعزيز مكانتها والمباشرة بإعادة تشكيل مؤسسات على أسس جبهوية وديموقراطية، بما يؤدي إلى استعادة دورها القيادي التحرري لنضال شعبنا.

6- مواصلة السعي من اجل ضمان التدخل الدولي لتقديم كل أشكال الدعم والإسناد لإنقاذ شعبنا في قطاع غزة، من آثار الكارثة الإنسانية التي خلفها العدوان الإسرائيلي وجرائمه بحق البشر وكل ما يتعلق بأبسط مقومات الحياة.

7- التأكيد على مواصلة كافة حملات مقاطعة منتوجات إسرائيل وسحب الاستثمارات منها، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز مقاطعة أسواقنا الفلسطينية لكل منتوجات الاحتلال، وتحفيز وتحسين المنتج الوطني وبأسعار تراعي إمكانيات وظروف شعبنا، مشيدين بما بذل من جهد في هذا الميدان.

8- تثمين التضامن والدعم الاممي لشعبنا، الذي عبرت عنه العديد من الشعوب والقوى والأنظمة الديمقراطية والتقدمية في العالم، والتأكيد على ضرورة استثمار هذا التضامن والدعم لصالح الاستحقاقات السياسية والقانونية والإنسانية المطلوبة لشعبنا.

9- العمل على تعميق التعاون مع حركات التضامن الشعبية على الصعيد الدولي من أجل مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات الأجنبية منها، وملاحقتها على جرائمها واحتلالها.

10- التأكيد على ضرورة مواصلة الهبة الشعبية والأهلية في كافة محافظات الضفة الغربية لإغاثة ودعم شعبنا في قطاع غزة، وتثمين وما بذل من مبادرات وحملات وجهد القائمين عليها.