الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشخشير تكرم مدير برنامج الأغذية العالمي السابق في فلسطين

نشر بتاريخ: 13/08/2014 ( آخر تحديث: 13/08/2014 الساعة: 16:32 )
رام الله - معا - كرمت وزيرة التربية والتعليم العالي أ.د خولة الشخشير، اليوم، مدير برنامج الأغذية العالمي السابق في فلسطين بابلو ركالدي؛ لمناسبة انتهاء مهامه، وتقديراً لجهوده ودوره البارز في دعم قطاع التعليم في فلسطين.

وحضر فعاليات التكريم عن الوزارة مدير عام الصحة المدرسية د. محمد الريماوي، ومدير عام المشاريع م. سمير رجب، ومستشارة الوزيرة للشؤون الاكاديمية د. سكينة عليان، ومدير دائرة التغذية والبيئة د. معمر اشتيوي، ومدير الإعلام التربوي عبد الحكيم أبو جاموس، ورئيس قسم التغذية والمقاصف سوزان طوطح، ومنسق مشروع الغذاء من أجل التعليم محمود عرجة، وموظف الصحة المدرسية أمين قرارية، وعن برنامج الأغذية مديرة المشاريع في الضفة سماح الحلو، ومديرة مشروع التغذية المدرسية سحر النتشة.

وأشادت الوزيرة بالشراكة الفاعلة مع برنامج الأغذية العالمي التي جسدت الحرص على تعزيز نوعية التعليم وجودته، وضمان الحفاظ على صحة الطلبة ورفدهم بالمعارف والقيم الصحية السليمة.

ولفتت الشخشير إلى الفعاليات والنشاطات التي نفذتها الوزارة من خلال برنامج الأغذية العالمي؛ عبر توفير الوجبات الصحية للطلبة، واكسابهم مهارات وسلوكات تغذوية هادفة، داعيةً في السياق ذاته، إلى ايلاء المزيد من الاهتمام بصحة الطلبة خاصة في قطاع غزة، حيث تعمل الوزارة بالتنسيق مع الشركاء والداعمين على تلبية الاحتياجات الصحية المدرسية الطارئة.

من جهته، أشار ركالدي إلى دور برنامج الأغذية العالمي الذي تم إطلاقه منذ العام 2007 بالشراكة مع وزارة التربية؛ الذي يعد من البرامج الحيوية التي استهدفت صحة طلبة المدارس من خلال تقديم وجبات صحية؛ الأمر الذي أسهم في تعزيز التعليم وتشجيع الطلبة للوصول إلى مدارسهم، معرباً عن شكره للوزارة ممثلة بطواقم الصحة المدرسية على الجهود التي بذلتها والعمل بروح الفريق الواحد والتعاون مع البرنامج والمساهمة في تقديم خبرات نوعية ومتخصصة؛ من أجل تحقيق الغايات المنشودة.

وفي نهاية اللقاء قدمت الشخشير هدية تذكارية ودرعاً تكريمية للمدير السابق؛ تقديراً لجهوده المتميزة في دعم قطاع التعليم في فلسطين، متمنيةً له النجاح والتوفيق في عمله المستقبلي.