الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية زراعة الخليل تجتمع مع الجمعيات التعاونية للثروة الحيوانية

نشر بتاريخ: 13/08/2014 ( آخر تحديث: 13/08/2014 الساعة: 16:15 )
الخلل - معا - عقدت مديرية زراعة الخليل اجتماعا مع الجمعيات التعاونية للثروة الحيوانية لمناقشة مشروع الاستعداد و الاستجابة للصدمات التي تؤثر على المزارعين و مربي الثروة الحيوانية ذو والقدرة المنخفضة على الصمود في الضفة الغربية و قطاع غزة و الذي ينفذ بالشراكة مع منظمة الاغذية و الزراعة التابعة للأمم المتحدة ( الفاو) وزارة الزراعة الفلسطينية وذلك بحضور مدراء الدوائر في مديرية زراعة الخليل ومديرة زراعة حلحول .

حيث افتتح الاجتماع مدير مديرية زراعة الخليل م. بدر الحوامدة مرحبا بالحضور و رؤوساء و ممثلي الجمعيات التعاونية ( اذنا ، بني نعيم ، ترقوميا، الخليل ، حتا ، بيت اولا ، قلقس ، مسافر بني نعيم ) و مرشدي الوحدات الارشادية.

وقد بين الحوامدة اهمية هذه المشاريع لتطوير قطاع الثروة الحيوانية ووضع المعاير الاجتماعية و الاقتصادية من اجل تحديد مستوى الدخل بحيث تكون الاولوية لمزارعي الثروة الحيوانية و ضرورة التشبيك و العمل التعاوني في خدمة المزارعين و الشراكة مع المجتمع المحلي.

كما بين مدير الدائرة الارشادية م. اسامة جرار و رئيس قسم الثروة الحيوانية م. محمود الزير أهداف المشروع و بنوده وهي توزيع بذار علفية لمربي الاغنام ، حقائب بيطرية ، شوادر او خيام بالإضافة الى ترميم ابار للثروة الحيوانية و آلية العمل لذلك.

وأكد الحوامدة ان مثل هذه المشاريع تأتي ضمن سياسة و استراتيجية وزارة الزراعة في دعم وتعزيز صمود المزارعين في المناطق المهمشة والمهددة من الاستيطان اضافة الى رفع انتاجية القطاع الزراعي.