الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مرور أربعون عاما على تأسيس النادي الاهلي الرياضي

نشر بتاريخ: 13/08/2014 ( آخر تحديث: 13/08/2014 الساعة: 21:53 )
الخليل - معا -يصادف يوم غد الخميس 2014/8/14، مرور اربعون عاما على تأسيس النادي الاهلي الرياضي، وكان أقيم حفل الافتتاح آنذاك في قاعة مدرسة الحسين الثانوية برعاية رئيس بلدية الخليل المرحوم سماحة الشيخ محمد علي الجعبري وأعضاء المجلس البلدي وممثلي المؤسسات والجمعيات ورؤساء الاندية وعدد كبير من رياضيي الزمن الجميل من المحافظات الفلسطينية.

وكان النادي الاهلي ثاني نادي رياضي يتم تأسيسه في مدينة الخليل بعد شقيقه نادي شباب الخليل الرياضي، وانطلقت فكرة التأسيس في بيروت بين مؤسس النادي الاهلي الحاج سعيد الجعبري والحكم الدولي كمال الناجي والمرحوم الحاج عبد الرحمن شبانة، عام 1973 وتم تشكيل الهيئة التأسيسية والتي ضمت: سعيد الجعبري رئيسا وسليم شبانة والمرحوم عمر ابو عمر وحيدر الجعبري وجهاد قطام وعبد المجيد ابو عمر ورشاد الجعبري أعضاء.

وكان مقر النادي المؤقت في مكتب جريدة القدس في الخليل وفي عام 1976 سافر المرحوم عبد الرحمن شبانة وعزمي الغزاوي والمهندس نعيم السعيد الى الكويت وتم جمع التبرعات لدعم النادي حيث تم استئجار أول مقر للنادي في منطقة بئر الحمص في المدينة.

النادي الاهلي من مؤسسي رابطة الاندية الرياضية عام 1979 ويعتبر من أشهر الاندية الفلسطينية وله نشاطات متعددة وخاصة في رياضات تنس الطاولة والمصارعة بالاضافة الى الانشطة الثقافية والاجتماعية وله علاقات ممبزة مع كافة المؤسسات في الضفة والقطاع والاردن.

وقدم الحاج سعيد الجعبري شكره لاتحاد كرة القدم برئاسة اللواء جبريل الرجوب والذي يعمل ليلا نهارا على تطور الحركة الرياضية في فلسطين ونهضتها.

وعبر الجعبري عن سعادته لاستمرار منافسة فريق كرة القدم للنادي في دوري المحترفين مبينا انه يملك فريقا يستطيع المنافسة على البطولة هذا العام.

وترحم الجعبري على الكواكب المضيئة التي انارت درب النادي الاهلي الرياضي المرحومين عبد الرحمن شبانة وصبحي الشريف والمهندس وحيد قفيشة وصبحي المناصرة وعلي الهيموني وخيري الجعبري ونجيب الجعبري والشهداء مالك ناصر الدين وعرفات البايض وأدهم الادهمي وامام الشريف.