الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يطالب بمحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين

نشر بتاريخ: 14/08/2014 ( آخر تحديث: 14/08/2014 الساعة: 10:11 )
غزة- معا - زار د.مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية المناطق شرق المغازي ودير البلح والبريج وواد السلقة ليتفقد اهالي المناطق التي حلّ بها الدمار والتخريب جراء العدوان الذي شنه جيش الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة.

ووصل البرغوثي الى مركز ايواء المهجرين في مخيم المغازي ليستمع لمعاناتهم ويطلع على احتياجاتهم معربا عن اعتزازه بالمبادرات الفردية التي قام بها اهالي المنطقة بتشكيل لجان الاشراف على تسيير حياة الناس داخل المركز سيما وانه يعاني من نقص حاد من الرعاية والاهتمام على المستوي الغذائي والصحي ومياه الشرب.

واطلع البرغوثي عن كثب على حجم الدمار الذي وقع في مزارع المواطنين وبيوتهم في منطقة ابو شحادة وابو مطوي والتدمير المتعمد لتلك البيوت بالمواد المتفجرة حسب وصف اهالي المنطقة وكذلك تدمير "بئر المياه" وخزانه بشكل كامل.
|292894|
وتوجه البرغوثي لاحدى مراكز الايواء في دير البلح ليتفقد أوضاع الناس فيها سيما وانهم يعانوا من ظروف معيشية صعبة جراء النقص في كميات الغذاء والرعاية الطبية.

وأهاب البرغوثي بكافة الجهود التطوعية المضنية التي يبذلها الشباب الفلسطيني على مختلف الصعد بهدف تضميد جراحات العائلات الثكلى والاسر المكلومة، معتبرا أن هذا الدور يجسد حالة التعاظم في اداء الوطني والاجتماعي يستلزم توفير كل ما يلزم لاستكماله خدمة للناس وبما يمكنها من الاستمرار بحياتها اليومية.