الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور الالاف: فتح تنظم احتفالا جماهيريا بمناسبة ذكرى استشهاد مؤسس كتائب ابو الريش

نشر بتاريخ: 29/07/2007 ( آخر تحديث: 29/07/2007 الساعة: 22:47 )
خانيونس - معا- نظمت حركة فتح وكتائب الشهيد أحمد ابو الريش احتفالاً تأبينيا ، كبيرا حضرة ألاف من أنصار الحركة، بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد الأمين العام للكتائب الشهيد عمرو أبو ستة ، وذلك في مدينة خان يونس ، بحضور عدد كبير من قادة الفصائل الوطنية والإسلامية .

وأكد نبيل الأغا عضو قيادة إقليم خان يونس ، أن فتح ماضية في درب المقاومة ، والنهوض بالمشروع الوطني الذي تأكل بفعل الاحتلال و الإحداث المأساوية والانقلاب الحمساوي على الشرعية الفلسطينية ، و انها ستكمل هذا المشوار بالرغم من كل الاتهامات التي توجه إليها بشكل دائم على حد قوله.

وجدد الاغا رفض فتح لاي حوار مع حماس الا بتراجعها عن كل الخطوات التي حدثت في قطاع غزة والاعتذار عنها للشعب الفلسطيني " .

وعبر الأغا عن اعتزاز الحركة بأبنائها ، داعيا أبناء فتح إلى الصبر والصمود ، وحثهم على الوقوف في وجه الحملة التي تستهدفهم وتستهدف تاريخهم الذي كتب بدماء ألاف من الشهداء والأسري على مدار أكثر من 40 عام

من ناحينة أشاد نافذ عزام القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي، انه لا خيار أمام قوى الشعب سوى التوحد والحوار ، لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي الذي يستنزف وقوى ومجاهدي الشعب الفلسطيني من خلال عمليات الاغتيال والاستهداف والاجتياحات .

ودعا عزام حركتي فتح وحماس إلى ضرورة تخفيف ما اسماه اللهجات المحتنقة وعدم الإدلاء بتصريحات من شانها تعميق حالة الانقسام في الشارع الفلسطيني.

وجدد تأكيد حركته على الاستمرار بالمقاومة وعدم إسقاط السلاح ، ورفض حركته المشاركة في اي انتخابات قادمة .

وبدورة أكد طلال ابو ظريفة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية ، أن الأزمة الداخلية الفلسطينية هى نتاج لتراكم التفرد بالسلطة ، والتي تحولت في ظل الاستقطاب الثنائي الحاد الى ازدواجية في السلطة ، ومحاولة حلها عن طريق المحاصصة بين فتح وحماس ، والتي قادت الى الاقتتال الداخلي ثم الانقلاب الذي ادارتة حركة حماس في قطاع عزة باستخدام القوة المسلحة لحسم الصراع على السلطة ".

وأكد أبو ظريفة ، ان حل الأزمة السياسية يتطلب توافقاً وطنياً شاملاً ، ولا بد من توفير شروط نجاح الحوار بإزالة أثار الحسم العسكري في قطاع غزة واعتماد صيغة الحوار الوطني الشامل التي تكفل مشاركة الفاعلة لجميع ألون الطيف السياسي .

ومن جانبة أكد الاستاذ علي ابو ستة والد الشهيد القائد عمرو ابو ستة ، على خيار المقاومة، ومواصلة طريق الشهداء ، مشدداً على ضرورة مواجهة مخططات الاحتلال ، والوقوف في وجه ما يحاك ضد شعبنا من مؤامرات ، مذكراً بأن الشهيد عمرو أبو ستة من رواد العمليات الجهادية المشتركة بين اذرع المقاومة

وأكد ابو ستة أن كتائب الشهيد احمد أبو الريش ستمضي في خيار الجهاد والاستشهاد وانها ستواصل قتالها ونضالها تحت راية فتح ، تقاتل في سبيل حرية المقدسات و الارض و الانسان .