الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزعارير يحذر من سياسات الاحتلال "التعويضية" بالاستفراد بالضفة

نشر بتاريخ: 14/08/2014 ( آخر تحديث: 14/08/2014 الساعة: 14:04 )
رام الله- معا - حذر فهمي الزعارير نائب أمين سر المجلس الثوري، من محاولات الاحتلال الإسرائيلي اطلاق حملة مسعورة في الضفة الغربية وتحديدا القدس، لافتا الى أن الاحتلال يلجأ لسياست تعويضية بغية تعويض الفشل الذي واجهه في قطاع غزة، كما درجت العادة سابقا.

وقال الزعارير في تصريحات صحفية، لقد درجت عادة الاحتلال على تكثيف جهوده وتغوله لاستعادة جزء من هيبته المفقودة في أماكن مختلفة، وهو ما يبدو واضحا في كافة أنحاء القدس والمسجد الأقصى على نحو خاص، وفي عموم الضفة الغربية من خلال عمليات الاعتقال والاغتيال والمساس بالمقدرات العامة والخاصة. وشدد في هذا الصدد على عمليات مصادرة الأراضي وتسعير العمليات الاستيطانية في عموم أرضي الضفة الغربية والقدس.

وأضاف نائب أمين سر المجلس الثوري، إن الحالة الوطنية المتوحدة في الضفة الغربية التي واكبت العدوان على قطاع غزة أفزعت الاحتلال وأعادت حساباته الى أن الشعب الفلسطيني لم ولن ينقسم، بل يعبر عن وحدته ومصيره وحقوقه الوطنية الثابته وغير القابلة للتصرف، مضيفا أن الشعب الفلسطيني في شتاته القصري كان حاضرا بحسه وولائه الوطني القوي والمتمسك بوطنه وحقه في النضال ورفضه لأي شكل من العدوان على أي من أبنائه.

وختم الزعارير في تصريحه الصحفي، أن هذا الواقع يتطلب الحذر الشديد من الكل الوطني، أفرادا وفصائل، وتحديدا من الوفد المفاوض بضرورة أن تشمل التهدئة الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس ضمن أي اتفاق لوقف اطلاق النار، باعتبار الشعب الفلسطيني وأرضه وحدة واحدة في كل أماكن تواجده، مذكرا أن من أسباب العدوان كان حرف الأنظار عن جريمة إغتيال الشهيد محمد أبو خضير بالقتل حرقا، وأن القدس العاصمة لم تهدأ منذ ذلك الوقت.