الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز معا وبالشراكة مع اليونيسف يبدأ بتوزيع مياه الشرب في القطاع

نشر بتاريخ: 14/08/2014 ( آخر تحديث: 14/08/2014 الساعة: 13:12 )
القدس- معا - أطلق مركز العمل التنموي/ معا، بالشراكة مع منظمة اليونيسف، حملة لتوفير وتوزيع مياه الشرب ومياه الاستخدام المنزلي لتلبية جزء من الحاجات الأساسية لشعبنا في القطاع، وذلك عبر استهداف مجموعة من الاحياء الموزعة على مدينة غزة وهي الشجاعية، الصبرة والزيتون. خاصةً أن حاجة أهل غزة للمياه قد تفاقمت بسبب تدمير الكثير من خطوط المياه وتخريب عشرات الآلاف من خزانات المياه المنزلية، وخصوصا في المناطق الحدودية، اضافة الى استهداف الكثير من آبار المياه.

وبدءاً من التاسع من آب، باشر طاقم المركز بحملة توزيع المياه للاستخدام المنزلي، بالتنسيق مع الجهات المعنية في بلدية غزة، وكذلك مع المؤسسات المحلية والدولية العاملة في هذا المجال، بدعم من منظمة اليونيسيف الدولية.
|292915|
تستهدف الحملة 1500 عائلة على مدار شهر وهي مدة التنفيذ. وسيوزع خلال هذه الفترة ما مجموعه 4500 كوب من المياه ، بواقع 300 كوب يوميا وسيخصص لكل عائلة كوب واحد في اليوم. وستقوم صهاريج المياه بتغذية خزانات مياه المواطنين في المناطق المستهدفة من خلال التنقل من بيت لبيت وبمرافقة مراقب لكل صهريج، لضمان الوصول الى كافة المستفيدين بشكل متساوٍ في هذه المناطق. فيما ستتم تعبئة هذه المياه من آبار تابعة للبلدية وبالتنسيق والتعاون مع طاقمها.
|292916|
ومن الجدير ذكره تنفيذ معا منذ اليوم الأول للعدوان العديد من التدخلات الطارئة لدعم صمود شعبنا والتخفيف من آلامه ومعاناته الشديدة في القطاع المنكوب، عبر اطلاق حملته "نداء غزة" لتوفير الاحتياجات الضرورية والملحة للعائلات التي هجرت من منازلها وتمثلت المساعدات بطرود غذائية وقسائم شرائية وبطانيات وفرش وجلسات دعم نفسي للأطفال والطلائع في مختلف محافظات القطاع، وذلك بالشراكة مع مؤسسة اوكسفام وبرنامج الاغذية العالمية واليونيسف ومؤسسة أفيدا ومؤسسة النداء الفلسطيني الموحد ومؤسسة التعاون.