الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة للديمقراطية على معبر قلنديا لنصرة غزة ودعماً للوفد الموحد

نشر بتاريخ: 14/08/2014 ( آخر تحديث: 14/08/2014 الساعة: 14:36 )
رام الله- معا - في إطار سلسلة الفعاليات الجماهيرية التي دعت لإقامتها هيئة التنسيق الفصائلي في رام الله والبيرة لنصرة شعبنا في غزة وتأكيد المطالب الفلسطينية التي يحملها الوفد الموحد من جميع الفصائل في القاهرة.

نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسيرة جماهيرية عند حاجز قلنديا دعماً للوفد الفلسطيني الموحد والمطالب الفلسطينية بوقف العدوان وإنهاء الحصار بكل أشكاله عن قطاع غزة ومن أجل الإفراج عن الأسرى.

ورفعت خلال المسيرة اللافتات والشعارات التي تدعو إلى تصعيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال والاستيطان الذي ينهب أرض الضفة وعمليات التهويد في القدس.

وخلال تصريحات صحفية دعا عبد الله الماكن عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إلى تصعيد المواجهة الشعبية ضد الاحتلال والعدوان على غزة، مؤكداً على وقوف الشعب الفلسطيني بكل قواه وفصائله ومؤسساته الأهلية والمدنية وقفة رجل واحد في التصدي لجرائم الاحتلال وعدوانه الدموي على قطاع غزة واعتداءات المستوطنين اليومية المدعومة بقوات الاحتلال بالضفة.
|292949|
وطالب الماكن بمحاكمة إسرائيل على جرائم الحرب والمجازر الفظيعة التي ارتكبتها في قطاع غزة، واستمرار انتهاكها للقانون الدولي واستهتارها بالمواثيق والقرارات الأممية، مطالباً القيادة الرسمية الفلسطينية بالإسراع في الانضمام إلى محكمة الجنايات الدولية، معتبراً أن هذه الخطوة أصبحت مطلباً وطنياً وشعبياً شاملاً لا يحتمل المماطلة والتردد.

وعند وصول المسيرة إلى حاجز المعبر، بدأت المواجهة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي رشقها الشبان بالحجارة فردت بإطلاق الرصاص والقنابل المسيلة للدموع والرصاص الحي والمطاطي، ما أدى إلى إصابة عدد من الشبان المتظاهرين بحالات اختناق نتيجة الغازات التي أطلقها جنود الاحتلال.