الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلفيت يطلع وزير الحكم المحلي على اوضاع المحافظة

نشر بتاريخ: 14/08/2014 ( آخر تحديث: 14/08/2014 الساعة: 13:57 )
سلفيت- معا - اطلع محافظ سلفيت عصام ابو بكر وزير الحكم المحلي د. نايف ابو خلف، على الاوضاع والظروف التي تعيشها المحافظة في ظل الاحتلال والاستهداف الاستيطاني المتصاعد.

جاء ذلك خلال لقاء جمع المحافظ ابو بكر مع الوزير ابو خلف، اليوم ، في مقر محافظة سلفيت، بحضور نائب المحافظ وعدد من المدراء العامون والمدراء من المحافظة، ووفد الوزارة الذي ضم كل من الوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، ومدير عام الشؤون القانونية اسلام ابو زياد، ومدير العلاقات العامة والاعلام د. هاني الحروب، وم. حسين صبرة من وحدة المشاريع، الى جانب مدير عام مديرية الحكم المحلي في سلفيت م . عبد الكريم سعيد.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ ابو بكر بزيارة وزير الحكم المحلي د. ابو خلف والوفد المرافق له للمحافظة، وذلك بالتزامن مع تصاعد وتيرة الاعتداءات الاسرائيلية ضد ابناء شعبنا في الضفة وغزة وفي محافظة سلفيت على وجه الخصوص. واستعرض المحافظ الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها المحافظة، مشيرا الى حجم الاستهداف غير المسبوق لكل ما هو فلسطيني في بلدات وقرى المحافظة من خلال مصادرة الاراضي والاعتداء على الافراد والممتلكات.

وتطرق المحافظ ابو بكر للحديث عن انجاز الخطة الاستراتيجية، واعداد دراسة للبيئة الاستثمارية للمحافظة ، اضافة الى الجهود التي تبذلها محافظة سلفيت بالتعاون مع المجلسين التنفيذي والاستشاري للنهوض بواقع المحافظة في كافة المجالات.

واكد ابو بكر على اهمية وضرورة التواصل الدائم والتعاون المشترك مع وزارة الحكم المحلي من خلال تنفيذ المشاريع الحيوية والوقوف على احتياجات التجمعات السكانية بالمحافظة، مثمنا جهود ومساعي وزارة الحكم المحلي في متابعة احتياجات المحافظات وتوفير البنية التحتية اللازمة لتعزيز صمود ابناء شعبنا فوق ارضهم.

بدوره اعرب الوزير د. ابو خلف عن سعادته والوفد المرافق للقاء المحافظ ابو بكر وزيارة محافظة سلفيت للتعرف على واقعها واهم احتياجاتها والظروف التي تعيشها في ظل استمرار الاحتلال وممارساته العدوانية، مؤكدا ان وزارته تعمل جاهدة للوقوف على اهم احتياجات المحافظات وتوفير الاحتياجات اللازمة ضمن الامكانيات المتاحة، مشيرا الى ان محافظة سلفيت تحظى باهتمام كبير من قبل الوزارة نظرا لحجم الاستهداف والمخاطر التي تتعرض لها من قبل الاستيطان.

ومن المقرر ان تضم جولة وزير الحكم المحلي والوفد المرافق له في محافظة سلفيت، زيارة كل من مديرية الحكم المحلي وبلديات سلفيت وبديا ومجلس قروي سرطة لبحث عدد من القضايا المهمة، والاطلاع على اوضاعها واهم احتياجاتها.