الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المجمع الإسلامي تختتم مخيم "فجر الحرية" الصيفي في غزة

نشر بتاريخ: 30/07/2007 ( آخر تحديث: 30/07/2007 الساعة: 09:48 )
غزة-معا- احتفلت جمعية المجمع الإسلامي بمدينة غزة بتخريج مخيم "فجر الحرية" الصيفي لأشبال مساجد منطقة الصبرة بالمدينة بحضور أهالي الأطفال المشاركين وعدد من الضيوف وأهالي الحي.

وأكد د. زكريا زين الدين نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية على أهمية هذه المخيمات الصيفية التي تحتضن الأطفال في مرحلة الإجازة الصيفية وتعمل على إكسابهم مهارات جديدة تعينهم في حياتهم المبكرة ليصبحوا أكثر قدرة على التفاعل في الأسرة والمدرسة والحي.

من جهة أخرى شدد زين الدين على ضرورة هذه المخيمات في اكتشاف مواهب الأطفال من خلال الأنشطة المختلفة التي يتم تقديمها للأطفال من أنشطة رياضية وتربوية وترفيهية، وبالتالي صقل مواهبهم وقدراتهم وطاقاتهم بما يعكس النفع على الطالب وأسرته.

وفي نفس السياق وجه الدكتور زين الدين الشكر والتقدير للجنة فلسطين الخيرية بالكويت على دعمها لهذه المخيمات الصيفية، داعيا الجمعية وجميع الجهات المانحة لتقديم الدعم لمثل هذه المخيمات والأنشطة التي تقدم كماً هائلاً من الفائدة على الطلبة الأطفال.

وتخلل الحفل فقرات رياضية في الدفاع عن النفس وعروض كشفية متميزة قدمها الأشبال المشاركين في المخيم أمام أهليهم وذويهم من الحضور، وختم الحفل بتوزيع الجوائز وشهادات التقدير على مشرفي المخيم وعلى الأطفال المتميزين.

من الجدير ذكره أن المخيم الذي استمرت فعالياته لمدة أسبوعين في مسجد المجمع الإسلامي الذي أنشأه الشيخ الشهيد أحمد الياسين مؤسس جمعية المجمع الإسلامي حمل اسم أمل يحيى في نفوس أكثر من أحد عشر ألف أسير فلسطيني يقبعون في سجون الاحتلال.