الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زهرة المدائن تنفذ نشاطا توعويا لدعم غزة ومحاربة البضائع الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 14/08/2014 ( آخر تحديث: 14/08/2014 الساعة: 20:37 )
نابلس - معا -لينة عسقلان - اعلام مفوضية نابلس - انطلقت مجموعة زهرة المدائن الارشادية صباح اليوم بحملة لمقاطعة البضائع الإسرائيلية بمشاركة عدد من المرشدات والمنجدات.

"نحن لا نستطيع أن نحمل سلاحا و نواجه الاحتلال، بل نستطيع أن نخمد اقتصاده بمقاطعة بضائعه" هكذا بدأت القائدة عرين عسقلان محاضرتها التوعوية عن أهمية مقاطعة البضائع الإسرائيلية، وذكرت من خلال حديثها أن هناك فوائد كثيرة تصل إسرائيل من خلال شرائنا منتجاتها، وقالت أن ما نسبته 16 % من أرباح البضائع تعود لدعم الجيش الإسرائيلي.

وبعد الانتهاء من نقاش ما بعد المحاضرة وتطبيقا لما تم التوعية له، توزع المشاركون على ثلاثة طلائع، حاملين بوسترات تدعو لمقاطعة البضائع الاسرائيلية، واتجهت كل طليعة لمنطقة مختلفة من مدينة نابلس لتوعية أصحاب تلك المحلات.

ومن الجدير ذكره أن غالبية أصحاب المحلات رحبوا بالفكرة كثيرا، وأثنوا على المجهود التي تقوم به الحركة الإرشادية من بناء وتوعية للمجتمع، وسمحوا للطلائع بإلصاق البوسترات على أبواب محلاتهم، بالإضافة إلى إبداء آرائهم واقتراحاتهم وأفكارهم لتعزيز فكرة المقاطعة.

وأشارت قائدة المجموعة القائدة عبير عسقلان أن هذا النشاط يأتي ضمن خطة المجموعة ويتمشى مع خطة اللجنة الإرشادية، وشكرت القائدة المشاركات على جهودهن المتميز في هذا النشاط، وأثنت على جهود قائدات المجموعة جهاد جاموس، غاده هندية، روشن ملحيس، عرين عسقلان، في متابعتهم لهم جزيل الشكر.