الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو: لن ننهي العملية قبل تحقيق اهدافها والجيش استكمل تدمير الانفاق

نشر بتاريخ: 14/08/2014 ( آخر تحديث: 15/08/2014 الساعة: 15:25 )
بيت لحم -معا - اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان الجيش سيواصل عملياته في قطاع غزة في حال استمر اطلاق الصواريخ باتجاه المدن والبلدات الاسرائيلية.

وقال نتنياهو :" لن ننهي عملية "الجرف الصامد" قبل تحقيق أهدافها وهي استعادة الهدوء والأمان للسكان الإسرائيليين لفترة مطولة مع إلحاق ضرر ملموس للبنية التحتية للمنظمات الفلسطينية .

وتابع نتنياهو ان الجيش اطلق أطلق عملية "الجرف الصامد" بعد أن عادت حماس إلى اطلاق الصواريخ بشكل متقطر على البلدات الجنوبية.

واضاف خلال لقائه برؤوساء بلديات الجنوب " نحن نرد بقوة حتى على اطلاق الصواريخ بشكل متقطر. وبدأنا هذه الحملة العسكرية من أجل تعزيز أمن الاسرائيليين عامة وأمنكم خاصة".

وقال نتنياهو ان الجيش الاسرائيلي استكمل تدمير نظام الأنفاق الذي بنته الفصائل الفلسطينية، والذي كان من المخطط له شن هجمات على البلدات الجنوبية في اسرائيل .

وقال " منذ اليوم الأول للعملية كلفتُ مدير مكتبي هارئيل لوكير للتأكد من أنه تتم تلبية احتياجاتكم خلال سير العملية بدلا من الانتظار إلى نهايتها. ومجرد هذا الأسبوع اتخذت الحكومة قرارا بإنشاء قرية طلابية جديدة في مدينة سديروت بتكلفة 50 مليون شيكل, إضافة لقرار الحكومة بصرف 417 مليون شيكل من أجل تعزيز المتانة المدنية في البلدات المتاخمة لقطاع غزة وسديرات لعامي 2015 و-2016, كما تمت قبل أسبوعين المصادقة على قرار حول توفير المساعدات المالية للمواطنين والأعمال والسلطات في أعقاب عملية الجرف الصامد".

بدوره قال رئيس المجلس الإقليمي شاعار هنيغيف ألون شوستير: "أشعر أيضا بأنه حدث تغيير خلال هذا الصيف ونحن نقف في صف واحد وواضح للجميع – السكان والحكومة - ولن نعود إلى الواقع الذي ساد هنا خلال 13 عاما. ولذا – إذا لم توافق (التنظيمات الفلسطينية) على هذا التغيير, يمكن أنه تندلع هنا حرب كبيرة وبعدها ستتحسن الأوضاع".

وقال رئيس المجلس الإقليمي تامير عيدان: "إننا نملك القوة والصمود ونستطيع أن نتحمل المزيد ونعلم أن في نهاية المطاف سيتم تحقيق الهدوء طويل الأمد".- على حد قوله .