الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة سياسية بعنوان" لبنان والمستجدات الراهنة" في صيدا

نشر بتاريخ: 30/07/2007 ( آخر تحديث: 30/07/2007 الساعة: 11:39 )
لبنان -معا- بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لغياب النائب مصطفى معروف سعد, أقام التنظيم الشعبي الناصري ندوة سياسية بعنوان" لبنان والمستجدات الراهنة" في مركز معروف سعد في صيدا.

وحاضر الصحافي ابراهيم الامين بحضور رئيس التنظيم الشعبي الناصري النائب أسامة سعد ورئيس بلدية صيدا الدكتور عبد الرحمن البزري وامين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية على رأس وفد من فصائل المنظمة وممثلين عن الاحزاب والفصائل الفلسطينية وحشد سياسي وشعبي.

وتخوف الامين من اعتداء اسرائيلي جديد على لبنان وقال: "ما بدأ في تموز الماضي مستمر والغرب لن يدرس اي خطوة الا بالاستعداد لجولة جديدة للحرب لان ما جرى في تموز من العام الماضي كان اشارة الى ان هناك امكانية لاحداث تغييرات ضخمة".

وتابع الامين بالقول: لذلك الاستنفار فيما يخص اعادة الاستعداد لجولة جديدة من الحرب يحتاج الى استنفار مقابل ولا اعتقد ان من المفيد لهذه المرحلة حصرها بالجانب العسكري لان المعركة القبلة لن تقتصر على المواجهة العسكرية ولذا فعلى المعارضة ان تراجع برامجها بصورة نقدية واذا لم يحصل ذلك سوف نواجه معركة قاسية في ظل انقسامات اكبر.

واشار الامين الى ان المعارضة تفتقر الى خطة بديلة في حال طرحت قوى 14 اذار التسوية لان لا أحد في المعارضة يجرأ على تسمية رئيس غير العماد ميشال عون.

وفي الختام تمنى الامين على المعارضة ان تطرح برنامج مختلف وان يكون هناك نقاش جدي لان فريق 14 آذار فريق ضعيف يستند الى مشاريع كبيرة في المنطقة تواجه مآزق جدية.