الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

موسكو: السفراء العرب يضعون الزهور على جدارية شهداء غزة

نشر بتاريخ: 15/08/2014 ( آخر تحديث: 15/08/2014 الساعة: 19:56 )
القدس- معا - استقبلت سفارة دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية اليوم الجمعة، وفودا تضم سفراء الدول العربية المعتمدين لدى روسيا والقائمين بأعمال السفارات، في زياره تهدف إلى التعبير والتأكيد على تضامن وتعاضد الدول العربية الشقيقة مع شعبنا ورفض العدوان الإسرائيلي الغاشم.

وضم الوفود التضامنية كلا من سفراء المملكة العربية السعودية علي حسن جعفر، وسفير مملكة البحرين هاشم الباش، وسفير موريتانيا محمد ولد الطالب اعمر، وسفير ليبيا ابراهيم الضراط، وسفير لبنان شوقي بو نصار، ورئيس بعثة جامعة الدول العربية السفير جلال الماشطة، بالإضافة الى القائمين بأعمال سفارات كل من العراق والأردن والجزائر والكويت واليمن، وبحضور اعلامي كبير.

ووضع السفراء والوفود الدبلوماسية الورود على جدارية شهداء والتي تضم جميع أسماء ضحايا العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزه، وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء.
|293100|
وقد رحب سفير دولة فلسطين لدى روسيا فائد مصطفى بالوفود المتضامنة، مشيدا بهذه المبادرة.

وقال كلمته لهذه المناسبة: هذه الزيارة جاءت للتأكيد على الارتباط العضوي بين فلسطين وعالمها العرب، وأن القضية الفلسطينية هي قضيه العرب الأولى، هكذا كانت في الماضي وهي لا تزال كذلك حتى الآن، بالرغم من انشغالات بعض الدول العربية بترتيب أوضاعها الداخلية.

كما عبر عن الأمل في أن تستعيد أمتنا العربية وحدتها وقوتها وتراصها وتأثيرها مضيفا: لأن هذا من شأنه أن يدعم نضال شعبنا في إنهاء مأساته المتواصلة منذ عقود طويله.

كما أكد السفير مصطفى على وحدة الشعب الفلسطيني، وعلى تصميمه على مواصلة نضاله العادل حتى تحقيق كامل اهدافه في الحرية والاستقلال.

وقد تحدث السفير علي حسن جعفر سفير المملكة العربية السعودية وعميد السلك الدبلوماسي العربي نيابة عن مجموع السفراء العرب، مبرزا التقدير العالي لنضال الشعب الفلسطيني وصموده وتضحياته.
|293102|
كما أكد أن مجلس السفراء العرب في موسكو يتابع بشكل جماعي هذا العدوان الاسرائيلي منذ اليوم الاول؛ لان القضية الفلسطينية هي القضية الاولى لكل الدول والشعوب العربية.

كما اعرب عن أحر التعازي للشعب الفلسطيني بوقوع هذا العدد الكبير من الشهداء، مجددا إدانته للمجازر الإسرائيلية بحق الأبرياء والمدنيين العزل.

وفي سياق آخر كان السفير مصطفى وبصحبه المستشار خالد ميعاري قد أدى صلاة الجمعة اليوم في مسجد موسكو الكبير، وقبيل صلاة الجمعة خاطب السفير الفلسطيني المصلين والذين تجاوز عددهم أكثر من خمسة آلاف وشرح لهم ما تعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان إسرائيلي غاشم راح ضحيته اكثر من الفي شهيد وعشرة الاف جريح.

كما طالبهم بالمزيد من التضامن مع الشعب الفلسطيني، وشكرهم على المبادرات الكثيرة التي صدرت مؤخرا منهم لإغاثة اهلنا في قطاع غزه .
وبعد صلاة الجمعة قام السفير مصطفى بمعية المصليين بأداء صلاة الغائب وترديد الأدعية على ارواح شهداء شعبنا الفلسطيني من ضحايا العدوان الإسرائيلي الأخير.