الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة "صوتنا فلسطين" تعقد ندوة بعنوان "شو دورك لحماية المشروع الوطني؟" في جنين

نشر بتاريخ: 30/07/2007 ( آخر تحديث: 30/07/2007 الساعة: 11:45 )
جنين- معا- عقدت مؤسسة "صوتنا فلسطين" ندوة بعنوان " شو دورك لحماية المشروع الوطني؟" بالتعاون مع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية, وجمعية العمل النسوي, والمؤسسات النسوية, والشبابية في محافظة جنين وذلك في قاعة بلدية جنين .

وجاءت الندوة, على اثر ما يتهدد المشروع الوطني الفلسطيني من مخاطر بعد الانقلاب العسكري الذي وقع في غزة ضد الشرعية الوطنية ومؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية, بحضور مئات المواطنين.

واكد قدورة موسى محافظ جنين, في كلمة له, على أهمية حماية منظمة التحرير الفلسطينية, وإعادة بناء وتفعيل مؤسساتها, مؤكدا على حماية المشروع الوطني الفلسطيني المتمثل في برنامج منظمة التحرير الفلسطينية.

بينما قدم الشيخ محمود ابو اسعيد مفتي محافظة جنين, معلومات وقيم أخلاقية أثرى بها الحضور, وأبدى موقفا حازما, رافضا ما يحدث من إنهاك وانتهاك للدم الفلسطيني من قبل الفلسطينيين أنفسهم.

ثم تطرقت المحامية غادة شديد, إلى أهمية دور المرأة الفلسطينية لحماية المجتمع الفلسطيني, وتحقيق مشروعنا الوطني بالحرية والاستقلال.

بينما أكد الدكتور فتحي درويش, مدير عام مؤسسة"صوتنا فلسطين", على أهمية مؤسسات المجتمع المدني, ودورها جنبا إلى جنب مع كافة قطاعات الشعب الفلسطيني, الجماهيرية والرسمية, من اجل حماية المشروع الوطني الفلسطيني, وإعادة الاعتبار لمنظمة التحرير, ومؤسساتها.

كما قدم الدكتور درويش شرحا مفصلا عن "صوتنا فلسطين" وعن حملة "شو دورك", التي أطلقتها المؤسسة مع نهاية لعام 2006.

وفي الختام وجه المجتمعون نداء باسم محافظة جنين, إلى الرئيس أبو مازن, ورئيس الحكومة الدكتور سلام فياض العمل الفوري لعودة قطاع غزة إلى حضن الشرعية الوطنية، وقف الاقتتال والفتنة، وإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه في قطاع غزة، وفرض سيادة القانون وسحب السلاح غير الشرعي، وإجراء حوار وطني حقيقي بمشاركة كافة القوى والهيئات الوطنية والإسلامية ونقابات ومؤسسات المجتمع المدني والمستقلين وعدم اقتصار الحوار على الفصائل الحزبية.

وطالب المشاركون بعقد مؤتمر سلام دولي، على أساس المبادرة العربية لإنجاز خيار دولتين لشعبين وإنهاء الصراع العربي- الإسرائيلي وذلك ضمن جدول زمني محدود، وتفعيل مؤسسات م.ت.ف.وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة بعودة اللاجئين وإزالة الجدار.