الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بذكرى إستقلالها- باكستان تؤكد موقفها الداعم لفلسطين

نشر بتاريخ: 15/08/2014 ( آخر تحديث: 16/08/2014 الساعة: 00:43 )
رام الله- معا - أكدت الحكومة الباكستانية على لسان رئيس وزرائها محمد نواز شريف، موقفها الداعم والثابت للقضية الفلسطينية حتى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

كما أدن شريف وللمرة الرابعة فى اقل من شهر العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني، واصفا ما تقوم به اسرائيل من عمليات ابادة جماعية بجريمة حرب وانتهاكا للقانون الدولي وحقوق الانسان خاصة بعد استهداف المدنيين العزل فى مراكز الإيواء التابعة للأمم المتحدة.

كما أدن شريف الصمت الدولي والانحياز الامريكي لإسرائيل مؤكدا على حق الشعب الفلسطيني في حياة كريمة بحرية وكرامة وإستقلالية على أرضه ووطنه.

جاء ذلك خلال احتفال باكستان بيوم استقلالها، حيث أثنى الرئيس الباكستاني في كلمته بهذه المناسبة على صمود الشعب الفلسطيني وتصديه للعدوان الغاشم على غزة، مطالبا المجتمع الدولي بالعمل فوراً على وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني وتمكينه من العيش بحرية وكرامة.
|293118|
من ناحية أخرى وبعد عزف النشيد الوطني الباكستاني فى القصر الرئاسي كانت هناك أنشودة باكستانية تمجيدا للشعب الفلسطيني، حيث أنها إعتبرت لفتة جرئية تؤكد موقف باكستان الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، حيث أنها المرة الأولى التي يتم فيها كسر التقاليد البروتوكولية في مثل هذا اليوم، حيث يكون من العادة اذاعة الأناشيد الوطنية الباكستانية.

وعلى هامش اللقاءات الجانية اثناء الاحتفال والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام متواصلة التقى السفير الفلسطيني وليد أبو علي كلا من الرئيس الباكستاني ممنون حسين، ورئيس وزرائه محمد نواز شريف ومستشار الشؤون الخارجية والامن القومي سرتاج عزيز، والذين أكدوا جميعا على موقف باكستان حكوما وشعبا من القضية الفلسطينية ودعمها في جميع المحافل الدولية و الاقليمية حتى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه قدم السفير وليد أبو علي التهاني بإسم الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني لكلا من الرئيس ممنون حسين ولرئيس وزرائه محمد نواز شريف ومن خلالهما الى الحكومة الباكستانية والشعب الباكستاني الشقيق متمنيا لباكستان الاستقرار والرخاء والازدهار.

من ناحية أخرى من المقرر أن تشهد المدن الباكستانية مسيرات ضخمة يوم الاحد تضامنا مع الشعب الفلسطيني، حيث اعلنته الحكومة الباكستانية السابع عشر من شهر آب يوما وطنيا للتضامن مع الشعب تحييه في كل عام، حيث ستشارك جميع الأحزاب في الحكومة والمعارضة في هذه المسيرات التي ستجوب مختلف المدن الباكستانية.