الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحياة لغزة.. حملة أبناء الوطن الواحد من الضفة لغزة

نشر بتاريخ: 16/08/2014 ( آخر تحديث: 16/08/2014 الساعة: 13:09 )
غزة -معا - انطلقت حملة "الحياة لغزة" لجمع المعونات الإغاثية لسكان قطاع غزة المتضررين جراء العدوان الإسرائيلي،. وتقوم الحملة على جمع التبرعات العينية من مواد غذائية، ملابس، مستلزمات مدرسية، مفروشات، ودواء. بالتنسيق مع الهلال الأحمر وينتظر السماح لها بالدخول إلى القطاع.

وأكدت "دنيا إسماعيل منسقة توزيع مساعدات الحملة في غزة " إن هذه المبادرة نشأت بفكرة شبابية من النشطاء والمتطوعين بشكل عفوي ليكثفوا جهودهم يومياً دون كلل أو ملل منذ بدء العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة ويبلغ عددهم ما يقارب من 40 شابا وصبية من محافظات الضفة لجمع التبرعات العينية من مختلف مدن الضفة، محاولين تخفيف المعاناة عن المشردين والأطفال والمتضررين حيث يتم جمعها لإرسالها للقطاع .

وتضيف إسماعيل "إن الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة تعامل معنا بكل أريحية واحترم وكانت متعاونا بدرجة كبيرة ولكن سوء التنسيق بينا كمؤسسات أحدث خلل بسيط في كيفية التعامل مع هذه التبرعات والمساعدات بأنه يتم وضعها في أماكن مكشوفة وتحت أشعة الشمس الحارة وكان ينذر بفسادها وبتالي يعمل علي إشكالية سرعة توزيعها ووصولها للناس بسبب بطيء التعامل نتيجة التزاحم يقود مزيد من التشتت ولكن نعمل علي عدم إحداث أي نوع من العرقلة لمواصلة واستكمال عملنا بالقدر المطلوب وان كان بسيط نعالجه ونسعى إلي وصولها لكافة أبناء شعبنا والاستفادة منها ما يقارب 5000 عائلية بعد استكمال وصول شاحنات المعونات والمساعدات .

وأوضحت إسماعيل إن هدف الحملة إنساني بحت وهو نوع من التضامن من أشقائنا وأبناء الوطن الواحد في الضفة لأهالي غزة لما يعانوه من هجمة شرسة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وما يفعله من عدوان علي القطاع وساكنيه .

ويذكر أن الحملة لاقت إقبالا كبيراً من المواطنين في الضفة ، الذين قدموا الألبسة والأغطية ومختلف المواد التموينية بشكل كبير لإيصالها لأهالي غزة .