السبت: 19/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شارك شعبك" تواصل فعالياتها ونشاطاتها في الضفة وقطاع غزة

نشر بتاريخ: 16/08/2014 ( آخر تحديث: 16/08/2014 الساعة: 16:06 )
رام الله - معا - أعلن منتدى شارك الشبابي وجمعية المستقبل للتنمية والمؤسسات والمجموعات الشبابية الشريكة في غزة عن نتائج المرحلة الثانية لحملة "شارك شعبك" و"أصوات من غزة"، وأهمها إخضاع 91 ألف طفل وطفلة بالشراكة مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، لنشاطات ترفيهية ودعم اجتماعي ونفسي وتوزيع 4000 طرد غذائي، و6000 وجبة ساخنة و450 ألف لتر مياه من محطات التنقية للنازحين الذين اتخذوا مراكز الإيواء ملجأ لهم. إضافة إلى عمل الحملة اليوم في 50 مركز للإيواء وتنفيذ أنشطة متنوعة مع الأهالي النازحين تتعلق بتنظيف المراكز والحلاقة الشخصية وتوزيع المساعدات والمواد الغذائية إضافة إلى الاستمرار في تنفيذ مبادرة فطوركم عكاوي بدعم ومساندة من أهلنا في عكا.

جاء ذلك خلال فعاليات للحملة اليوم في مقرات منتدى شارك الشبابي في رام الله والخليل ونابلس وجنين وقلقيلية بهدف جمع 100 ألف حقيبة مدرسية وإيصالها إلى أطفال غزة عشية افتتاح العام الدراسي الجديد ، تمهيدا لإرسالها إلى أهلنا في غزة وذلك في إطار الجهود التضامنية مع أهلنا في قطاع غزة، ومن أجل إيصال الحقيقة للعالم، وحشد أكبر دعم لأهلنا في القطاع لوقف العدوان والمذبحة الإسرائيلية.

وحث زماعرة أبناء شعبنا في الضفة الغربية للتواصل والتبرع بالحقيبة عبر الاتصال مع المتطوعين الميدانيين في كل المحافظات وفقا للقائمة المرفقة، أو التواصل مع حملة شارك شعبك في منتدى شارك الشبابي وجمعية المستقبل للتنمية في غزة، منوها إلى إمكانية التبرع من خارج فلسطين وفق الآليات التي أعلن المنتدى عنها، وأكد على أن التبرعات عينية فقط إضافة إلى رفض المنتدى استلام حقائب من إنتاج الاحتلال الإسرائيلي .

وكان قد أطلق منتدى شارك الشبابي وجمعية المستقبل للتنمية في غزة وعدد من المجموعات الشبابية والمؤسسات الناشطة حملة "شارك شعبك" و"أصوات من غزة" في شهر تموز 2014 رداً على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بهدف تقديم الدعم الفوري لعائلات قطاع غزة، وخاصة للشباب والأطفال. يركز الدعم الذي نقدمه على تقديم المستلزمات والخدمات الحياتية الضرورية.

وقال زماعرة، ها نحن نضطر للتعامل مع الحرب الإسرائيلية مرة أخرى، ونسعى لإتمام المهام الصعبة كما فعلنا في حرب عام 2009!، مبينا انه شارك 350 متطوع في تقديم الدعم للنازحين في مراكز الإيواء، بما في ذلك تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال من خلال الأنشطة المتنوعة (الرسم، التلوين، أنشطة فنية، الخ) التي تساعد في تخفيف الضغط والخوف الذي تسبب فيه الوضع الراهن. كما يعمل متطوعونا بتقديم العون في مراكز الإيواء من خلال تقديم الرعاية الخاصة للحوامل وذوي الإعاقات والأطفال الرضع.

وأوضح زماعرة أن مبادرة شبابية يقوم عليها أكثر من 350 متطوع ومتطوعة يعملون على مستوى محافظات قطاع غزة من أجل خدمة المتضررين بسبب العدوان على قطاع غزة، وهي عبارة عن ائتلاف من المؤسسات المحلية والدولية والمجموعات والمبادرات الشبابية وهي هيئة المستقبل للتنمية، منتدى شارك الشبابي، جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، جمعية التضامن الخيرية، مجموعة شركات باديكو القابضة، جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية، جمعية مركز تواصل للشباب والثقافة، الجمعية البرازيلية للتنمية والإغاثة (بدر)، مجموعة ديرنا الشبابية، مجموعة ساعد الشبابية، فريق كن إنسان الشبابي، مجموعة شباب فلسطين، رياديون لأجل دير البلح، مركز سواعد الشبابي، فريق باركور غزة، مركز حراك الشبابي، المركز الوطني شمس الكرامة للثقافة والفنون، مجموعة يلا شباب، حيث تقدم المبادرة المساعدات والخدمات للمتضررين بسبب العدوان على مستويات مختلفة، بالتنسيق مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وصندوق الأمم المتحدة للسكان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وعدد من المؤسسات الدولية.