الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأسرى: حالة من الغليان تسود سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 17/08/2014 ( آخر تحديث: 17/08/2014 الساعة: 12:12 )
وزارة الأسرى: حالة من الغليان تسود سجون الاحتلال
رام الله - معا - قالت وزارة شؤون الأسرى والمحررين ان الاوضاع داخل سجون الاحتلال باتت مشحونة بالضغط والتوتر، وان حالة من الغليان تسود صفوف الاسرى، بسبب الهجمة الشرسة عليهم والتي تخوضها مصلحة السجون بحقهم في كافة المعتقلات ومراكز التوقيف.

واكدت الوزارة في بيان صدر عنها اليوم الاحد أن سلطات الاحتلال ممثلة بمصلحة سجونها، تشن هجمة مسعورة بحق كافة الاسرى في الاونة الاخيرة، تتمثل في الاعتقالات الضخمة للفلسطينيين في كافة محافظات الوطن، وتحويل العشرات منهم الى الاعتقال الاداري، وتكريس سياسة التنكيل والتعذيب بحقهم لحظة الاعتقال والتحقيق.

واضافت الوزارة ان غالبية السجون يشوبها الضغط، بفعل تلك الاجراءات المصحوبة بتفتيشات استفزازية لغرف الاسرى بشكل شبه يومي في كافة السجون، وحرمان مئات الاسرى من الزيارات، والتضيق عليهم من خلال حركة التنقلات الكبيرة التي تجريها الادارة بينهم في غالبية المعتقلات.

ولفتت الوزارة في بيانها الى ان اتباع سياسة الاهمال الطبي بحق المئات من الاسرى، وعدم تقديم العلاجات اللازمة لهم، وتعمد اعتقال القصر، وعدم وفاء سلطات الاحتلال بوعودها تجاه الاسرى "كالدفعه الرابعه من الاسرى القدامى" واعادة اعتقال الاسرى المحررين في صفقة شاليط، كلها عوامل تدفع باتجاه انفجار الاوضاع في المعتقلات الاسرائيلية في اي لحظة.

ونوهت الوزارة ان التصعيد بشكل اكبر والتضيق على الاسرى بشكل اوسع، خلال الايام المقبلة، قد يدفع الاسرى باتجاه اتخاذ خطوات ممنهجة لايجاد الرد المناسب على تلك المضايقات.