السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحالف السلام الفلسطيني ومركز المروج الثقافي يفتتحان فعاليات معسكر الشباب في رام الله

نشر بتاريخ: 30/07/2007 ( آخر تحديث: 30/07/2007 الساعة: 14:05 )
رام الله -معا- افتتح تحالف السلام الفلسطيني ومركز المروج الثقافي فعاليات معسكر الشباب الفلسطيني في بلدة صفا بمشاركة 60 شاب من قرى وبلدات غرب رام الله.

وفي الكلمة الافتتاحية للمعسكر قال إياد اشتية منسق الأنشطة والبرامج الشبابية في تحالف السلام الفلسطيني أن هذا المعسكر يأتي في إطار فعاليات وأنشطة التحالف في دعم الشرعية الفلسطينية المتمثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس.

وأضاف اشتية أن هذا اللقاء يندرج ضمن فعاليات المنحة الأوروبية التي ينفذها التحالف والتي تهدف في مجملها إلى تعزيز ثقافة الحوار والتسامح والسلم الأهلي في المجتمع الفلسطيني، مستعرضا أهداف تحالف السلام وأهمية عقد المعسكرات والملتقيات والتجمعات الشبابية ودور القطاعين الشبابي والطلابي في البناء والتنمية المجتمعية, منوها إلى دور التحالف في بناء دولة فلسطينية قابلة للحياة, مستعرضا برامج التحالف المتعلقة بالشباب والداعية إلى ترسيخ مفاهيم السلام واللاعنف وتقبل الآخر ونبذ العنف.

من جهته أشار خليل فلنة منسق الأنشطة في مركز المروج أن الهدف الأساسي من المعسكر هو إكساب المشاركين التوعية السياسية اللازمة لخلق جيل شبابي قيادي واعي لحقوقه ومؤدي لواجباته، مثمنا دور تحالف السلام الفلسطيني في تعزيز النهج الديمقراطي في صفوف المجتمع ومؤكدا على استمرارية العمل على قاعدة الشراكة الحقيقية لما فيه من مردود ايجابي على شبابنا الفلسطيني.

وحول برنامج المعسكر ذكر محمد جردات من هيئة تدريب المعسكر انه سيتضمن العديد من الأنشطة واللقاءات المفتوحة, والفعاليات التدريبية التي تنمي روح العمل القيادي عند المشاركين وتعزز دعم الشرعية الفلسطينية وتساهم في تحمل الشباب لمسؤولياتهم تجاه حماية المشروع الوطني الفلسطيني.