الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الشباب تعقد اجتماعا تحضيرا للمؤتمر الشعبي لمقاطعة الاحتلال

نشر بتاريخ: 17/08/2014 ( آخر تحديث: 17/08/2014 الساعة: 18:19 )
رام الله- معا- عقد في مكتب جمعية الشباب الديمقراطي للتنمية (الشباب) اجتماعا تشاوريا حول التحضير للمؤتمر الشعبي لمقاطعة الاحتلال الذي اعلنت الجمعية عن اطلاقه وعقده في الاسبوع الاول من شهر ايلول القادم من اجل تعزيز ثقافة المقاطعة لدى شعبنا الفلسطيني، وحضر المؤتمر عدد من ممثلي المؤسسات والفعاليات الشعبية والبلديات والمجالس المحلية والمؤسسات والجمعيات الشبابية الناشطة في حركة مقاطعة البضائع الاسرائيلية من اجل النقاش حول سبل انجاح حملة المقاطعة واستمراريتها وصولا الى تعزيز ثقافة المقاطعة ومن اجل وضع الخطوط العامة ومحاور المؤتمر الشعبي لمقاطعة الاحتلال وانجاحه.

وقال ماهر عامر رئيس مجلس ادارة جمعية الشباب ان فكرة المؤتمر الشعبي لمقاطعة الاحتلال جاءت نظرا للحملة الشعبية المتصاعدة لمقاطعة البضائع والمنتجات الاسرائيلية ووصولها الى مرحلة متقدمة اثناء العدوان المستمر على شعبنا بقطاع غزة والضفة الغربية والقدس، فأنه لا بد من العمل على توحيد وتنظيم هذه الحملة بما يضمن استمرارها وتوسيعها لتشمل كافة المجالات، والعمل على تعزيز ثقافة المقاطعة كسلاح شعبي رافد لأشكال المقاومة المشروعة لشعبنا ضد الاحتلال حتى يدفع هذا المحتل ثمنا لاحتلاله لأرضنا.

وعن هدف المؤتمر افاد حلمي حمدان نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الشباب انه يهدف للوصول الى مقاطعة شعبية ورسمية شاملة للاحتلال وذلك من خلال تشكيل لجنة عليا لمقاطعة الاحتلال تضم مختلف الحملات والمبادرات الخاصة بالمقاطعة، بما يضمن توسيع الحملة و تحقيق النتائج. ينبثق عنها لجان عاملة في كل المحافظات الفلسطينية من اجل ضمان استمرار مقاطعة البضائع والمنتجات الاسرائيلية وتوسيع المقاطعة الدولية للاحتلال الصهيوني.

واكد المجتمعون على اهمية دور النقابات والاتحادات والمصانع والشركات الفلسطينية في انجاح حملة المقاطعة من خلال العديد من الفعاليات والانشطة التي من خلالها يمكن توعية المواطن الفلسطيني بمواصفات ومعايير المنتجات الفلسطينية واهميتها على الاقتصاد الوطني من كل الجوانب مما يتيح لها ان تشكل بديلا حقيقيا ومنافسا، بالإضافة الى محاولة لوضع حلول للبضائع التي لا بديل فلسطيني لها واليات العمل على تطوير الاستيراد وصولا الى مقاطعة واسعة وشاملة للبضائع والمنتوجات الاسرائيلية واستبدالها بما هو وطني وعربي وعالمي.

ودعا المجتمعون كل الشخصيات الاقتصادية والمؤسسات والشركات والمصانع ورجال الاعمال الى الانخراط في هذا المؤتمر وتقديم اقتراحاتهم للجنة التحضيرية للمؤتمر.

يذكر ان جمعية الشباب ستنظم مؤتمرا شعبيا لمقاطعة الاحتلال هدفه العام هو تعزيز ثقافة المقاطعة وذلك بتاريخ 6/9/2014 في مدينة رام الله.